الأردن: القبض على مريض «كورونا» حاول الهرب

الأردن: القبض على مريض «كورونا» حاول الهرب

الأحد - 21 رجب 1441 هـ - 15 مارس 2020 مـ
أردنيون يرتدون كمامات في مركز تجاري بعمان (رويترز)

أعلنت السلطات الصحية في الأردن، مساء اليوم (الأحد)، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد إلى 10 حالات، بحسب تصريحات لوزير الصحة سعد جابر.
وكانت الأردن قد أعلنت عن 7 إصابات حتى عصر (الأحد)، في ارتفاع لأعداد المصابين، بعد الإعلان (الجمعة) عن شفاء أول إصابة لشاب أردني كان عائداً من إيطاليا.
وفي سياق متصل، أعلنت مديرية الأمن العام إلقاءها القبض على شخص مُصاب حاول الهروب من العزل الصحي بمستشفى الأمير حمزة في العاصمة عمان.
وقال الناطق الإعلامي باسم المديرية إن فريقاً خاصاً من البحث الجنائي ألقى القبض على الشخص الهارب، بعد تمكن الفريق من تحديد مكان وجوده ومداهمته بعد أخذ الاحتياطات اللازمة، مضيفاً أنه جرى اصطحاب خادمة وُجدت بذات المكان لإجراء الفحوصات اللازمة لها.
وكان مدير مستشفى الأمير حمزة، الدكتور عبد الرزاق الخشمان، أكد هروب مواطن أردني مصاب بفيروس «كورونا» المستجدّ من المستشفى قبل عزله.
والمواطن هو من بين الحالات التي تمّ الإعلان عنها (الأحد)، وهو قادم من بريطانيا قبل أيام، وأُجريت له الفحوصات اللازمة، وثبتت إصابته بالفيروس، لكنه هرب قبل عزله وتقديم العناية الطبية اللازمة له.
وأشار مدير مستشفى الأمير حمزة إلى أن الكوادر الطبية العاملة في المستشفى اكتشفت أنّ المريض أقدم على الهروب رغم التحذيرات المعلنة بضرورة عدم مخالطة الآخرين له للحيلولة دون نقل العدوى، ومؤكّداً قيام المستشفى بإبلاغ الجهات الأمنيّة المختصّة للتعامل معه، وتشديد الحراسة الأمنيّة على مواقع الحجر والعزل.
وتجاوز عدد الوفيات جراء وباء «كورونا» المستجدّ في العالم 6000 شخص، وفق حصيلة أعدتها «وكالة الصحافة الفرنسية» استناداً إلى مصادر رسمية، اليوم (الأحد)، فيما تجاوزت الإصابات 160 ألف حالة.


الأردن أخبار الأردن الصحة الصحة العالمية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة