بريطانيا ستعزل من تزيد أعمارهم على السبعين خلال أسابيع

بريطانيا ستعزل من تزيد أعمارهم على السبعين خلال أسابيع

في إطار الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا
الأحد - 21 رجب 1441 هـ - 15 مارس 2020 مـ
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال إفادة صحافية حول فيروس كورونا (أ.ب)

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم (الأحد)، إن عزل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على السبعين لمدة تصل إلى 4 أشهر، يأتي ضمن خطة عمل بلاده لمكافحة فيروس كورونا وسيُطبق خلال الأسابيع المقبلة.

ورداً على سؤال من قناة «سكاي نيوز» عما إذا كانت السلطات ستطلب من الناس الانعزال لما يصل إلى 4 أشهر، قال هانكوك: «أجل، هذه هي الخطة، يرد الأمر بوضوح في خطة العمل... سنوضحه بتفصيل أكبر عندما يكون الوقت مناسباً لأننا ندرك أنه طلب صعب جداً بالنسبة لكبار السن والأكثر عرضة للإصابة بالمرض وهو لحمايتهم»، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وأضاف أن الإعلان سيصدر «خلال الأسابيع المقبلة بالتأكيد».

وكانت السلطات الصحية في إنجلترا قد أعلنت أمس (السبت)، وفاة 10 حالات أخرى بسبب فيروس كورونا بما يضاعف عدد الوفيات في بريطانيا. وقال كريس ويتي كبير المسؤولين في قطاع الصحة في إنجلترا في بيان: «يؤسفني التأكيد أن 10 إضافيين من المرضى الذين جاءت نتيجة اختباراتهم إيجابية للإصابة بكوفيد - 19 في إنجلترا توفوا... كل الأفراد العشرة كانوا ضمن الفئات المعرضة للخطر».

وقاوم رئيس الوزراء بوريس جونسون حتى الآن ضغوطاً لتطبيق بعض الإجراءات الصارمة المطبقة في بلدان أوروبية أخرى لإبطاء انتشار الفيروس.


المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة