البيت الأبيض: ترمب غير مصاب بفيروس «كورونا»

البيت الأبيض: ترمب غير مصاب بفيروس «كورونا»

السبت - 20 رجب 1441 هـ - 14 مارس 2020 مـ
الرئيس الأميركي، دونالد ترمب (أ.ب)

أظهرت نتائج فحوصات الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، سلبية إصابته بفيروس كورونا الجديد، وفقاً لنشرة طبية صادرة عن طبيب الرئيس.

وجاء في رسالة من طبيب ترمب نشرها البيت الأبيض مساء السبت: «تلقيت هذا المساء تأكيداً أن نتيجة الفحوصات جاءت سلبية».

وكان ترمب، قد أعلن يوم أمس (السبت)، أنه خضع الجمعة لفحص «كورونا» المستجد، مشيراً إلى أن النتائج منتظرة في الأيام المقبلة.

وقال ترمب، خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية: «لقد خضعت للفحص، مساء أمس (الجمعة)»، بعدما كان قد أعلن الجمعة أنه ليس بحاجة للقيام بذلك؛ لأنه لم تظهر عليه أي أعراض، وخلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض صافح أيضاً عدة مرات أشخاصاً؛ خلافاً للتوصيات الصحية.

وفي سياق متصل، أكد البيت الأبيض أنه سيفحص من الآن وصاعداً حرارة جميع من هم على اتصال وثيق مع ترمب ونائبه مايك بنس، كإجراء «احتياطي» في مواجهة فيروس «كورونا».

ووافق مجلس النواب الأميركي، في وقت متأخر أمس، على حزمة مساعدات اقتصادية بمليارات الدولارات، بهدف مواجهة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس «كورونا».

ومن المتوقع التصديق على حزمة المساعدات الاقتصادية الأسبوع المقبل، لتصبح قانوناً بعدما أعرب الرئيس الأميركي عن تأييده لها، في تغريدة عبر موقع «تويتر».

وكان مشروع حزمة المساعدات قد تعثر بسبب الخلافات بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وبسبب المحادثات المستفيضة بين رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، والبيت الأبيض.

وقال مكتب بيلوسي إنه تم التوصل إلى اتفاق مع البيت الأبيض بشأن الحزمة، وغرد ترمب: «تأييد تام»، مما أعطى النواب الجمهوريين الضوء الأخضر للموافقة عليها.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة