السعودية: 24 إصابة جديدة بـ«كورونا» ترفع الإجمالي إلى 86

السعودية: 24 إصابة جديدة بـ«كورونا» ترفع الإجمالي إلى 86

«الصحة» تشدد على القادمين من 32 دولة الالتزام بالحجر المنزلي
الجمعة - 19 رجب 1441 هـ - 13 مارس 2020 مـ
مطار الرياض يوعّي المسافرين بطرق الوقاية من «كورونا» (حساب مطار الملك خالد الدولي على «تويتر»)

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم (الجمعة)، عن تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد «كوفيد - 19».

وأوضحت الوزارة أن «الحالة الأولى لمواطنة قادمة من فرنسا، تم عزلها في منشأة صحية بالرياض، والثانية لمواطن قادم من إيطاليا، وهو في العزل بمنشأة صحية بالقطيف»، مشيرة إلى أن «هناك 7 حالات لمواطنين في الحجر الصحي بالمنطقة الشرقية، كانوا مخالطين لحالات أعلن عنها سابقاً».

وأضافت أن «من بين الحالات الـ24، توجد 14 حالة من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم واحد من الجنسية البنغلاديشية، وهم موجودون في الحجر الصحي بمكة المكرمة، كانوا من مخالطي حالة أعلن عنها سابقاً».

وبحسب وزارة الصحة، فإنه بلغ إجمالي الإصابات 86 حالة حتى الآن، تعافت منها واحدة، والبقية موجودة في العزل الصحي، حيث يجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.

وشددت الوزارة على جميع القادمين إلى السعودية من 23 دولة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً من تاريخ الدخول. ويشمل ذلك القادمين من «الصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، وإيطاليا، وتركيا، وسنغافورة، ومصر، والعراق، ولبنان، وسوريا، وإيران»، وذلك من يوم 28 فبراير (شباط) وما بعده.

وأكدت أنه يجب أيضاً الحجر المنزلي على القادمين من «فرنسا، وإسبانيا، وإندونيسيا، وسويسرا، وألمانيا»، من 8 مارس (آذار) وبعده. وكذلك القادمين من «المملكة المتحدة، والنمسا، والدنمارك، وأميركا، وهولندا، والنرويج، والسويد» من 11 مارس وما بعده.


السعودية السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة