ثالث وفاة بـ«كورونا» في لبنان

ثالث وفاة بـ«كورونا» في لبنان

الخميس - 18 رجب 1441 هـ - 12 مارس 2020 مـ
سيدتان تمران من أمام مدخل الطوارىء الخاص بمستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت (أ.ب)

أعلن لبنان اليوم (الخميس) عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى ثلاث.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اليوم أنه تم تسجيل حالة وفاة ثالثة في مستشفى المعونات في مدينة جبيل لشخص أصيب بالعدوى ومناعته ضعيفة لإصابته بالسرطان.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت أمس (الأربعاء) عن تسجيل ثاني حالة وفاة و61 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وكان رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب قد قال إن بلاده ستوقف كل رحلات الطيران والسفر من وإلى إيطاليا وكوريا الجنوبية والصين وإيران للحد من انتشار فيروس كورونا، وأمهل اللبنانيين أربعة أيام ليعودوا من الدول الأخرى التي يتفشى فيها الوباء قبل تطبيق وقف أوسع لرحلات الطيران، بحسب تقرير لوكالة «رويترز».

وأوضح دياب في مؤتمر صحافي أن لبنان يشدد الإجراءات للحد من تفشي المرض بعد أن شهد ثاني حالة وفاة بسبب «كورونا» أمس، وارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالمرض. وأضاف أن لبنان قرر كذلك منع دخول المسافرين من فرنسا ومصر وسوريا والعراق وإسبانيا والمملكة المتحدة وألمانيا، مشيراً إلى أنه أمام المواطنين اللبنانيين والدبلوماسيين المعتمدين في لبنان وموظفي المنظمات غير الحكومية أربعة أيام للعودة إلى لبنان قبل وقف الرحلات الجوية من وإلى تلك الدول أيضاً.

وتابع دياب قائلاً: «إن عدداً من الإجراءات سيتم اتخاذها لإغلاق أماكن عامة مثل المراكز التجارية والمطاعم، محذراً من التجمعات العامة».


لبنان الحكومة اللبنانية فيروس كورونا الجديد لبنان أخبار وفات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة