الهند تغلق حدودها مع ميانمار... وإصابات جديدة بكورونا في أفغانستان

الهند تغلق حدودها مع ميانمار... وإصابات جديدة بكورونا في أفغانستان

الأربعاء - 17 رجب 1441 هـ - 11 مارس 2020 مـ
حارسا أمن هنديان يرتديان قناعي وجه واقيين لمحاولة منع انتشار فيروس كورونا (إ.ب.أ)

وسعت الهند القيود على السفر، وأغلقت حدودها مع ميانمار المجاورة لمواجهة تفشي فيروس كورونا مع ارتفاع عدد الإصابات في دول منطقة جنوب آسيا اليوم (الأربعاء)، وفقاً لوكالة «رويترز».
وأصاب الفيروس أوروبا والولايات المتحدة على نحو أسوأ بكثير من جيران الصين في جنوب آسيا، حيث لم تسجل أي حالة وفاة حتى الآن. لكن مع ارتفاع عدد حالات الإصابة في المنطقة إلى أكثر من 80، يخشى الخبراء من أن الأنظمة الطبية التي تتعرض للضغوط قد لا تتمكن من توفير نوع العناية المركزة المطلوبة.
وعلقت الهند إصدار تأشيرات السفر لمواطني فرنسا وإسبانيا وألمانيا حتى إشعار آخر، حسبما جاء في بيان لوزارة الصحة في ساعة متأخرة من أمس (الثلاثاء). وتطبق البلاد هذه القيود بالفعل على مواطني الصين وإيطاليا وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وهي الدول الخمس الأكثر تضرراً بالفيروس.
وأغلقت الهند حدودها مع ميانمار جارتها من ناحية الشرق، رغم عدم تسجيل أي حالات إصابة هناك حتى الآن.
وقال إن. بيرن سينغ، رئيس وزراء ولاية مانيبور بشمال شرقي الهند، على «تويتر» أمس: «كإجراء احترازي لمنع عدوى فيروس كورونا (كوفيد - 19) ستُغلق الحدود الدولية مع ميانمار... لحين تلقي أوامر أخرى».
ويصل عدد حالات الإصابة المؤكدة في الهند إلى 52، ونصحت البلاد مواطنيها بتجنب السفر غير الضروري إلى بلدان موبوءة بالفيروس، وطلبت من العائدين من هذه الأماكن عزل أنفسهم في المنزل.
وفي أفغانستان، أعلنت وزارة الصحة اليوم ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في البلاد إلى 7 حالات، فيما سجلت بنغلاديش أول 3 إصابات بالفيروس يوم الأحد.


الهند ميانمار بنغلايش أخبار الهند أخبار بنغلاديش أزمة بورما ميانمار فيروس كورونا الجديد الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة