وزير الطاقة السعودي: لا حاجة لاجتماع لأوبك+ في غياب الاتفاق

وزير الطاقة السعودي: لا حاجة لاجتماع لأوبك+ في غياب الاتفاق

الكرملين لا يستبعد استئناف محادثات بين موسكو والرياض بشأن النفط
الثلاثاء - 16 رجب 1441 هـ - 10 مارس 2020 مـ
وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان (أ.ف.ب)

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان اليوم (الثلاثاء)، إنه لا يرى حاجة لعقد اجتماع لمجموعة أوبك+ في الفترة من مايو (أيار) إلى يونيو (حزيران) في غياب اتفاق على الإجراءات التي يجب اتخاذها للتعامل مع أثر فيروس كورونا على الطلب والأسعار.

وقال الوزير السعودي في تصريحات لـ«رويترز» ردا على تصريحات نظيره الروسي اليوم «لا أرى مبررا لعقد اجتماعات في مايو – يونيو من شأنها فقط إظهار فشلنا في القيام باللازم في أزمة كهذه وتبني الإجراءات الضرورية».

وتابع الأمير عبد العزيز بن سلمان، أنه ينبغي على كل منتج للنفط الحفاظ على حصته في السوق بعدما نُقل عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله في وقت سابق إن تخفيضات الأسعار التي قدمتها أرامكو السعودية أدت لذعر في السوق.

وأضاف «في سوق حرة، يجب أن يبدي كل منتج للنفط قدرته على المنافسة ويحافظ على حصته في السوق ويعززها».

وفي ذات السياق قال الكرملين اليوم إن ما من أحد يستبعد إمكانية استئناف المفاوضات بين روسيا والسعودية بشأن التعاون الخاص بإنتاج النفط رغم أن المحادثات بشأن المسألة انتهت بشكل غير ودي يوم الجمعة.

وجاءت تصريحات ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين عقب انهيار محادثات بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، التي تضم السعودية، وأوبك+، وروسيا، في فيينا يوم الجمعة الماضي مما أدى لهبوط حاد لأسعار النفط.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة