«المركزي» البحريني يحث البنوك على إعادة الجدولة وتأجيل القروض

«المركزي» البحريني يحث البنوك على إعادة الجدولة وتأجيل القروض

الجمعة - 11 رجب 1441 هـ - 06 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15074]
مبنى «المركزي» البحريني
المنامة: «الشرق الأوسط»

في تطور لتأثير تفشي فيروس «كورونا» في مملكة البحرين، بعد إرجاء بعض التجمعات والفعاليات الاقتصادية المهمة، حث البنك المركزي، أمس، المصارف والبنوك والشركات المالية على إعادة جدولة القروض وتأجيل الأقساط على العملاء.

ووفقاً لتعميم اطلعت علية وكالة «رويترز»، فإن مصرف البحرين المركزي يحث البنوك والشركات المالية على دراسة إعادة الجدولة، أو تأجيل أقساط القروض، في ضوء تفشي فيروس «كورونا»، داعياً المؤسسات المالية كذلك إلى تقليص معدلات الربح والفائدة والرسوم والعمولات، أو أي إجراءات أخرى للعملاء المتأثرين بانتشار الفيروس.

ويوم السبت المنصرم، نصح مصرف الإمارات المركزي البنوك باتخاذ إجراءات لتخفيف الآثار الاقتصادية لتفشي فيروس «كورونا»، بما في ذلك إعادة جدولة الديون وخفض الرسوم.

وكان التخوف من الأثر الاقتصادي تنامى في البحرين؛ حيث أرجأ منظمون في البحرين مؤتمرين للنفط والغاز، كان من المقرر انعقادهما الشهر الجاري، بما في ذلك لقاء إقليمي لمتعاملي النفط، وذلك بسبب تفشي فيروس «كورونا».

وقال المنظمون لمؤتمر الشرق الأوسط السنوي للنفط والغاز، الذي يجتمع فيه متعاملو النفط بالمنطقة، إنه تقرر تأجيله إلى النصف الثاني من العام، بسبب قيود السفر والمخاوف الصحية.

كما تم تأجيل مؤتمر آخر في قطاع الطاقة، هو مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للعلوم الجيولوجية (جيو 2020) الذي كان من المقرر انعقاده من 16 إلى 19 مارس (آذار) الجاري، لتتم إعادة جدولة انعقاده ليصبح بين 14 و17 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وسجلت البحرين 55 حالة إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا» الجديد، بينما سجلت الإمارات ما لا يقل عن 27 حالة، وسجلت جميع الدول الأخرى في منطقة الخليج حالات إصابة، الكثير منها لقادمين من إيران، وهي من أكثر الدول تضرراً من الفيروس.

وأمام ذلك كانت البحرين قد أعلنت أمس أول حالة تعافٍ من مرض «كوفيد 19»، لمواطن بحريني، وخروجه من منطقة العزل؛ حيث أوضحت وزارة الصحة البحرينية أن الفحوصات المخبرية أكدت خلو المريض من الفيروس. موضحة أنها ستواصل متابعة الحالة المتعافية طبياً، بحسب الإجراءات المتخذة في هذا الخصوص، بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.


البحرين إقتصاد البحرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة