ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في البحرين إلى 26

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في البحرين إلى 26

الأربعاء - 3 رجب 1441 هـ - 26 فبراير 2020 مـ
مؤتمر صحافي للإعلان عن مستجدات فيروس كورونا في البحرين (وكالة أنباء البحرين)
البحرين: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت وزارة الصحة البحرينية اليوم (الأربعاء) أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19) بلغ 26 حالة مصابة في المملكة بعد تسجيل 3 حالات جديدة مصابة بالفيروس لمواطنات بحرينيات قادمات عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي.
وأشارت الوزارة في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين (بنا) إلى أن «نتائج التحاليل المخبرية للحالات الجديدة التي أُجريت للمسافرين القادمين فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي في القاعة المخصصة للفحوصات أكدت إصابتهم بالفيروس، وعلى إثرها تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقلهم فوراً إلى مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية لتلقي العلاج والرعاية اللازمة».
ونوهت الوزارة بأن جميع الحالات المصابة تخضع لمتابعة مستمرة من قبل فريق طبي مختص. كما أكدت مواصلة جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين من فيروس «كورونا» المستجد ومكافحته والتصدي له بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية.
وأشارت الوزارة إلى أن «الحالات المصابة وصلت إلى المملكة قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني بتعليق جميع الرحلات غير المباشرة القادمة من إيران». وأهابت الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين القادمين من إيران أو من قام بزيارتها في الشهر الجاري الاتصال على الرقم 444 لجدولة موعد الفحص، مع ضرورة تجنب الاختلاط بالآخرين.


البحرين أخبار البحرين فيروس كورونا الجديد الصحة العالمية الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة