السعودية: استحداث 3 وزارات ودمج اثنتين

السعودية: استحداث 3 وزارات ودمج اثنتين

الفيصل للرياضة والفالح للاستثمار والخطيب للسياحة... وإعفاء الشبانة
الأربعاء - 3 رجب 1441 هـ - 26 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15065]
الأمير عبد العزيز بن تركي وزير الرياضة - وزير الاستثمار خالد الفالح - وزير السياحة أحمد الخطيب
الرياض: صالح الزيد

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، أوامر ملكية شملت استحداث ثلاث وزارات، ودمج وزارتين، إضافةً إلى إعفاء وزيرين ومحافظ هيئة.

وقضت الأوامر الملكية بتحويل «الهيئة العامة للاستثمار» إلى وزارة باسم «وزارة الاستثمار»، و«الهيئة العامة للرياضة» إلى وزارة باسم «وزارة الرياضة»، و«الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني» إلى وزارة باسم «وزارة السياحة».

وبموجب الأوامر الملكية، عُيِّن المهندس خالد الفالح وزير الطاقة السابق، وزيراً للاستثمار، وأحمد الخطيب وزيراً للسياحة.

وتضمنت الأوامر الملكية، تكليف الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة، القيام بعمل وزير الإعلام بالإضافة إلى عمله، بعد أن تم إعفاء تركي الشبانة وزير الإعلام، كما تم تكليف ماجد الحقيل وزير الإسكان، القيام بعمل وزير الشؤون البلدية والقروية بالإضافة إلى عمله، وذلك بعد أن كان مكلفاً بها الدكتور ماجد القصبي.

وشملت الإعفاءات وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان، وإبراهيم العمر، محافظ الهيئة العامة للاستثمار.

ولحق إعفاء وزير الخدمة المدنية، دمج وزارة الخدمة المدنية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتعديل اسمها ليصبح «وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية».

ويأتي تحويل «الهيئة العامة للاستثمار» إلى وزارة في وقت ينمو فيه قطاع الاستثمارات في السعودية، ضمن توجهات «رؤية 2030»، وبعد تحويل هذه الهيئة إلى وزارة عَدّل الأمر الملكي اسم «وزارة التجارة والاستثمار» ليصبح «وزارة التجارة». وبذلك باتت الوزارتان منفصلتين.
...المزيد


السعودية الملك سلمان مجلس الوزراء السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة