مشاورات حول «التمكين الاقتصادي» لنساء المغرب

مشاورات حول «التمكين الاقتصادي» لنساء المغرب

الثلاثاء - 2 رجب 1441 هـ - 25 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15064]
الدار البيضاء: لحسن مقنع

أعلنت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة في الحكومة المغربية، أمس، إطلاق مشاورات واسعة حول مشروع «البرنامج الوطني المندمج للتمكين الاقتصادي للنساء في أفق 2030».
وأشار بيان أصدرته وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة إلى أن إطلاق هذا المشروع جاء في إطار لقاء نظمته أمس بالرباط اللجنة التقنية المكلفة بتتبع تنفيذ الخطة الحكومية للمساواة «إكرام 2»، التي تغطي الفترة 2017 - 2021.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطة، التي جاءت لاستكمال ما بدأته خطة «إكرام 1» السابقة، وضعت من بين أهدافها الاستراتيجية الرئيسية تقوية فرص عمل النساء وتمكنهن اقتصادياً من خلال إطلاق إنجاز دراسة استراتيجية حول التمكين الاقتصادي للنساء وبلورة البرنامج الوطني المندمج للتمكين الاقتصادي للنساء بحلول عام 2030. وتنمية وتطوير الخبرات النسائية في التخصصات المهنية الرئيسية، مع إيلاء أهمية خاصة للتطبيق الجهوي في إطار الجهوية المتقدمة التي اعتمدها المغرب.
وأضاف البيان أن لقاء أمس يندرج ضمن سلسلة اللقاءات والورشات التشاورية والتي ستنظمها الوزارة ما بين 25 و28 فبراير (شباط) 2020، مع مختلف الفاعلين من قطاعات حكومية ومؤسسات وطنية ودولية وجمعيات المجتمع المدني وفاعلين على المستوى الترابي ومراكز البحث، من أجل التداول بشأن مشروع «البرنامج الوطني المندمج للتمكين الاقتصادي للنساء في أفق 2030».


المغرب أخبار المغرب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة