سيارة تدهس مشاركين في كرنفال بألمانيا وسقوط جرحى

سيارة تدهس مشاركين في كرنفال بألمانيا وسقوط جرحى

الاثنين - 1 رجب 1441 هـ - 24 فبراير 2020 مـ
خبراء في الأدلية الجنائية يعاينون موقع الحادث (د.ب.أ)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

صدمت سيارة اليوم (الاثنين)، مسيرة كرنفال في فولكمارسن بوسط ألمانيا، موقعة «العديد من الجرحى»، على ما أعلنت الشرطة المحلية.

وأفادت الشرطة بأنه تم «توقيف» سائق السيارة، دون أن تكشف تفاصيل حول ظروف الحادث أو دوافع المشتبه به، في وقت يحتفل قسم من ألمانيا بـ«اثنين الورود»، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وقال  المتحدث باسم الشرطة في ولاية هسن مساء الاثنين أن حادث اصطدام سيارة بعدد من المشاركين في المهرجان الشعبي بمدينة فولكمارسن في الولاية، أسفر عن سقوط عشرات المصابين.

وأضاف المتحدث أن هناك حالات إصابة خطيرة كما أن هناك أطفالا بين المصابين. وتوقع أن يكون هناك هجوم وراء الحادث، وعزا المتحدث هذا التقدير إلى طبيعة الوضع ميدانيا.

من جانبها، قال صحيفة بيلد الألمانية إن أكثر من 30 شخصا أصيبوا عندما اندفعت سيارة وسط استعراض بمهرجان في بلدة فولكمارسن. وذكرت الصحيفة أن حوالي ثلثهم إصاباتهم خطيرة. ولم يتسن الحصول على تعليق من الشرطة بخصوص العدد.

وأعلن القضاء الألماني مساء الإثنين فتح تحقيق في «محاولة قتل» بحق السائق البالغ من العمر 29 عاماً. ولم تضع النيابة العامة الفدرالية لمكافحة الإرهاب يدها على الملف، ما يشير إلى أن السلطات ترجح في الوقت الحاضر عملاً متعمداً من غير أن يكون اعتداء إرهابياً.


 


المانيا أخبار ألمانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة