تركيا: عشرات القتلى والمصابين جراء زلزال ضرب غرب إيران

تركيا: عشرات القتلى والمصابين جراء زلزال ضرب غرب إيران

الاثنين - 1 رجب 1441 هـ - 24 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15063]
أنقرة: سعيد عبد الرازق

لقي 9 أشخاص مصرعهم وأصيب 73 على الأقل، بينهم 9 في حالة خطيرة في ولاية «وان» شرق تركيا جراء زلزال بقوة 5.7 على مقياس ريختر وقع قرب منطقة كوتور بمقاطعة خوي، إحدى مقاطعات إقليم أذربيجان شمال غربي إيران في المثلث الحدودي مع تركيا والعراق صباح أمس (الأحد).

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا إنه تم نقل المصابين إلى المستشفى حيث تلقوا العلاج اللازم بينما لاتزال 9 حالات تحت المتابعة إصاباتهم خطيرة.

من جانبه، قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن زلزال إيران أدى لانهيار نحو 1066 منزلاً غالبيتها من المنازل الطينية التي بناها السكان المحليون، مشيراً إلى المنازل المتضررة تقع في قضاء باش قلعة. وأكد والي وان، محمد أمين بيلماز، عدم وجود أي شخص تحت أنقاض المباني المنهارة.

وكان مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي أعلن أن زلزالاً بقوة 5.7 درجة ضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وإيران في وقت مبكر من صباح أمس، لكن مسؤولاً إيرانياً قال إنه لا توجد دلائل فورية على وقوع أضرار أو خسائر في الأرواح. وأضاف المسؤول الإيراني للتلفزيون الرسمي أن فرق الإنقاذ أُرسلت إلى المنطقة التي ضربها الزلزال، وهي منطقة غير مأهولة بالسكان تقع في إقليم أذربيجان الغربي، لكن التلفزيون الرسمي نقل عن مسؤول آخر قوله إن وقوع ضحايا وأضرار مرجح جداً. ولاحقاً، أعلنت السلطات الإيرانية، في بيان، أن الزلزال أسفر عن إصابة 25 شخصاً، وخلف أضراراً مادية في 43 قرية. وأواخر الشهر الماضي، شهدت ولاية إلازيغ شرق تركيا زلزالاً مدمراً بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر خلف 41 قتيلاً و1600 مصاب.


ايران تركيا تركيا أخبار كارثة طبيعية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة