انطلاق أعمال المؤتمر العالمي للجودة العلاجية المبنية على البراهين في الطب النبوي

انطلاق أعمال المؤتمر العالمي للجودة العلاجية المبنية على البراهين في الطب النبوي

علماء وباحثون من مختلف دول العالم يناقشون طرق تحسين جودة صحة الإنسان
الأحد - 29 جمادى الآخرة 1441 هـ - 23 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15062]
أبوظبي: د. عبد الحفيظ يحيى خوجة

تنطلق، في مدينة أبوظبي، صباح هذا اليوم الأحد، أعمال المؤتمر السنوي لمركز التميز البحثي للطب النبوي بكلية الطب جامعة الملك عبد العزيز (المؤتمر العالمي للجودة العلاجية المبنية على البراهين في الطب النبوي) الذي يستضيفه مركز لوتس الشمولي بعاصمة الثقافة أبوظبي في الإمارات العربية. وتستمر أعمال المؤتمر ثلاثة أيام تتوج في ختامه بتكريم الفائزين بجائزة الشيخ زايد العالمية.

ويعرض المؤتمر أهم ما توصل إليه الباحثون في الطب النبوي العظيم واستحقوا عليه براءات اختراع، وقد حرص القائمون عليه أن يكون منبر إشعاع لجودة الصحة والعلاجات الصحيحة الدقيقة من الهدي النبوي لكل إنسان ليعيش حياة خالية من الأوجاع. وفقاً لرئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر الأستاذة أمينة الهيدان رئيسة مركز لوتس الشمولي.

وصرحت لـ«الشرق الأوسط» البروفسورة سعاد خليل الجاعوني الرئيسة العلمية للمؤتمر ورئيسة كرسي ومركز الطب النبوي التطبيقي بجامعة الملك عبد العزيز بأن هذا المؤتمر يعتبر أحد أهم المؤتمرات العالمية البحثية حيث يناقش 100 بحث و15 براءة اختراع لتحسين جودة صحة الإنسان وتقليل مضاعفات علاج الأمراض المزمنة والسرطانية والتشجيع على أهمية الغذاء السليم للوقاية من الأمراض.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 50 بروفسوراً وطبيباً وباحثاً، إلى جانب نخبة من المؤسسين والباحثين في كرسي الطب النبوي، إضافة إلى المستشار الخارجي لمركز التميز البروفسور شاكر موسى من جامعة ألباني بالولايات المتحدة الذي يشارك في المؤتمر بـ9 براءات اختراع، إضافة إلى باحثين من بريطانيا وفرنسا وماليزيا والهند والدول العربية.


الامارات العربية المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة