ضبط شبكة للاتجار بالأعضاء البشرية في مصر

ضبط شبكة للاتجار بالأعضاء البشرية في مصر

الأربعاء - 24 جمادى الآخرة 1441 هـ - 19 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15058]
القاهرة: «الشرق الأوسط»

ألقت السلطات الأمنية في مصر القبض على شبكة بتهمة ارتكاب جرائم تسهيل بيع وشراء الأعضاء البشرية بمقابل مادي.

ووفقاً لبيان لوزارة الداخلية المصرية، أمس، فإن «معلومات وتحريات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، أكدت قيام 3 أشخاص بتكوين جماعة إجرامية منظمة تخصصت في الاتجار بالبشر (الأعضاء البشرية)، حيث يقوم أحدهم بإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، يعمل على الاستقطاب والتواصل مع المرضى راغبي نقل الكلى إليهم، وبعض راغبي بيع (عضو الكلى) مقابل 30 ألف جنيه لكل حالة، مستغلا حاجتهم للمال».

واعترف المتهمون، بحسب البيان، بقيامهم بالتوسط في بيع الأعضاء البشرية للكثير من الحالات أمكن التوصل لإحداها، حيث جرى نقل عضو الكلى باستغلال أعضاء الجماعة الإجرامية مقابل 30 ألف جنيه. وجرى ضبط المتهمين، وبحوزتهم 4 هواتف محمولة ومبلغ مالي، عقب تقنين الإجراءات.

وقالت الداخلية المصرية إن «المبلغ المالي المضبوط من ضمن متحصلات جرائمهم الآثمة، وإن الهواتف المضبوطة من الأدوات المستخدمة في تسهيل ونقل وبيع الأعضاء البشرية، كما أمكن التوصل إلى مقطع فيديو يوثق واقعة البيع في أحد المستشفيات بالإسكندرية».

وأضافت «تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار تكثيف الجهود لتحديد وضبط معاونيهم من معامل تحاليل وأطباء، وتحديد باقي الحالات بالاستعلام من الجهات المعنية، وكذا المستشفيات التي تم التعامل معها».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة