دياب يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية سبل الخروج من الأزمة الاقتصادية

دياب يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية سبل الخروج من الأزمة الاقتصادية

تناول الاجتماع مشاريع تعاون مشتركة بين القطاعين العام والخاص
الأربعاء - 25 جمادى الآخرة 1441 هـ - 19 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15058]
رئيس الحكومة حسان دياب مجتمعاً مع وفد مؤسسة التمويل الدولية (دالاتي ونهرا)
بيروت: «الشرق الأوسط»

التقى رئيس الحكومة حسان دياب وفداً من مؤسسة التمويل الدولية، العضو في مجموعة البنك الدولي، وتم البحث في سبل الخروج من الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وقالت رئاسة الحكومة، في بيان، إن دياب ترأس مساء أمس اجتماعا حضره وزراء الاقتصاد راؤول نعمة، والصناعة عماد حب الله، والأشغال العامة والنقل ميشال النجار، والطاقة ريمون غجر، والأمين العام لمجلس الوزراء محمود مكية، ووفد من مؤسسة التمويل الدولية.

وخصص الاجتماع للبحث في موضوع إقامة مشاريع تعاون مشتركة بين القطاعين العام والخاص، كما جرى البحث في مسألة تطوير قطاع النقل والمطار.

ووصفت مصادر المؤسسة الاجتماع بالممتاز وفق ما نقلت عنها قناة «أو تي في»، بينما ذكرت «وكالة الأنباء المركزية» بحسب المصادر نفسها أنه ليس هناك اتجاه إلى الخصخصة. والنقطة الأساسية في حل الأزمة هي الشراكة بين القطاعين الخاص والعام وخاصة في المطار والنقل. ومؤسسة التمويل الدولية، هي عضو في مجموعة البنك الدولي، وأكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز بصورة حصرية على دعم وتنمية القطاع الخاص في البلدان النامية. و«تستخدم المؤسسة منتجاتها وخدماتها، وكذلك منتجات وخدمات مؤسسات مجموعة البنك الدولي، بغرض تقديم حلول تنموية تلائم احتياجات المتعاملين معها. وتستخدم مواردها المالية وخبراتها الفنية وتجاربها العالمية وأفكارها المبتكرة لمساعدة شركائها في التغلب على التحديات المالية والتشغيلية والسياسية»، كما ورد على موقعها الإلكتروني.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة