مصر: انتهاء الحجر الصحي للعائدين من ووهان دون تسجيل إصابات

مصر: انتهاء الحجر الصحي للعائدين من ووهان دون تسجيل إصابات

الاثنين - 23 جمادى الآخرة 1441 هـ - 17 فبراير 2020 مـ
صورة نشرتها وزارة الصحة المصرية لطاقم التمريض فيما يستعد العائدون من ووهان لمغادرة الحجر الصحي (فيسبوك)

أكدت وزيرة الصحة والسكان المصرية، الدكتورة هالة زايد، أن جميع المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية يتمتعون بصحة جيدة، واستقرار حالتهم الصحية العامة، وسوف يعودون لمنازلهم، موضحة أنه لم يتم الكشف عن إصابة أي منهم بفيروس «كورونا» المستجد.

جاء ذلك في تصريحات للوزيرة اليوم (الاثنين) بمقر فندق الحجر الصحي بمطروح (شمال مصر)، خلال متابعتها لإجراءات فض معسكر الحجر الصحي للعائدين من ووهان الصينية، بالتزامن مع انتهاء فترة حضانة المرض المقررة من 10 إلى 14 يوماً، والاطمئنان على جميع الموجودين بالمعسكر، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.
Image may contain: 11 people, people standing and outdoor

وأوضحت زايد أنه سيتم إجلاء المصريين العائدين من المعسكر على مجموعتين: الأولى ستتوجه إلى القاهرة، والثانية إلى الإسكندرية. وأضافت أن مصر لا يوجد بها سوى حالة حاملة للفيروس لشخص أجنبي، وأن جميع العاملين قدموا كل الجهود لتقديم أفضل الرعاية الطبية والنفسية للمصريين، وتلبية جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم، مقدمة الشكر لمؤسسات الدولة التي بذلت كل الجهود لتوفير كل احتياجات الحجر الصحي، ومتطلبات الرعاية الصحية.

وأشارت إلى أنه تم عمل ملفات صحية إلكترونية بها كافة الفحوص الطبية الخاصة بنزلاء المعسكر، على أن تتم متابعتهم صحياً، وتوفير الرعاية والكشف المستدام. ووزعت مجموعة من الهدايا على الأطفال من أبناء المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، بحضور ممثلي وزارتي الدفاع والداخلية، ومسؤولي وزارة الصحة والسكان، مؤكدة أن مصر قوية ومستعدة لأي طارئ، وخير دليل تجهيز معسكر الحجر الصحي خلال 48 ساعة فقط.
Image may contain: 1 person, sitting and outdoor

وأعلنت الوزيرة إقامة جدارية تذكارية، تخليداً لأسماء الفرق الطبية وطاقم العمل والتمريض، وطاقم الطائرة، المشاركين في عملية الحجر الصحي للمصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية.
https://www.facebook.com/EgyMohpSpokes/videos/129455951710515/?__xts__[0]=68.ARAXLCMvDvClOhQHTT-lyY02vyRXWhvAcx1eZ1YzK25-7dpHJ0fR-o6ZInH3xsOC4wOFaDcab2s0zibC4g4U79Xv2jHFrr2bnTjLagWZFpYSOMR9I0stbRx37tHYBdTUHkCmB16yo87cM5DOPP9EB8mgSTBTRSM-_NLbCsZsNuuJu0oQGYfpiBJPt44um0nGTHC0j4Uk5-PARVjdR6M6qmrI_tcJzxDb7OGx0G3C-s-bO6p4OtC-kr1Kqm-1SVDFU8m7m4M4H7iHbTRfn7eywDcn3CaUbG3ScN_kuGYv7dFWwFpROlXcvdwnWYvMZCwayWDXYIyRKmbgDkF5ZyAtukz3BNNcW1RouQs&__tn__=-R

وأوضحت الوزارة أن الحافلات التي نقلت العائدين من ووهان من مطار العلمين إلى الحجر الصحي بمطروح أقلت 302 شخص، بينهم 7 سيدات حوامل، و11 طفلاً، و13 فرداً يمثلون طاقم الطائرة، و5 أطباء وممرضتان، لافتة إلى أن الوضع لم يعد خطيراً، وجميع المنافذ البرية والبحرية والجوية مؤمَّنة من خلال رجال الحجر الصحي؛ حيث يتم توقيع الكشف الطبي بشكل مستدام لجميع الركاب؛ خصوصاً القادمين من الصين.


الصين مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو