إشارات سريعة

إشارات سريعة

الاثنين - 22 جمادى الآخرة 1441 هـ - 17 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15056]
رالف سبيث - تيسلا «موديل واي»

- أستون مارتن: وافقت على بيع حصة 16.7 في المائة من أسهمها إلى الثري الكندي لورنس سترول في صفقة قيمتها 239 مليون دولار. وسوف توفر هذه الصفقة المزيد من السيولة للشركة من أجل بناء وتسويق سيارتها الرباعية الرياضية الجديدة «دي بي إكس». وتملك مجموعات استثمارية من الكويت وإيطاليا شركة «أستون مارتن» التي تعاني من ظروف تسويق صعبة، وتراجع شديد في قيمة أسهمها.
- ميتسوبيشي: سجلت خسائر عن عملياتها خلال الربع الأخير من العام الماضي بلغ حجمها 60.5 مليون دولار. وتقارن تلك الخسائر بأرباح حجمها 257.7 مليون دولار سجلتها الشركة في الربع الأخير من العام الأسبق. وعللت الشركة هذه الخسائر بتراجع المبيعات في أسواق اليابان، وأوروبا، وجنوب شرقي آسيا.
- جاغوار لاندروفر: أعلنت أن رئيسها التنفيذي رالف سبيث سوف يتقاعد في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل. ولم تقرر الشركة بعد هوية الرئيس الجديد للشركة. وظل سبيث في منصبه منذ عام 2010، وتوسعت الشركة في عصره ببناء مصانع في الصين، والبرازيل، وسلوفاكيا بزيادة في الطاقة الإنتاجية إلى نحو مليون سيارة سنوياً. وبلغت مبيعات العام الماضي نحو 550 ألف سيارة بتراجع 6 في المائة عن مبيعات العام الأسبق.
- تيسلا: أكدت أن «موديل واي» الجديد من النوع الرباعي الرياضي قد دخل دورة الإنتاج، وأن أول سيارات للتسليم هذا العام سوف تبدأ خلال الربيع المقبل في الولايات المتحدة، ثم في أوروبا بداية من صيف 2020. وتبدأ أسعار هذه السيارة الكهربائية من نحو 46 ألف دولار.
- مجلس سلامة المواصلات الأوروبي: طالب المدن الأوروبية بدراسة منع دخول السيارات الرباعية الرياضية إلى المدن حفاظاً على سلامة مستخدمي الدراجات الهوائية والمشاة. وأشار المجلس إلى أن احتمالات الوفاة أو الإصابات الجسيمة أعلى في حوادث السيارات الرباعية منها في حالات السيارات الأخرى، وأن نسب الحوادث بين مستخدمي الطرق لم تتراجع خلال السنوات الخمس الأخيرة.


أميركا المملكة المتحدة أوروبا السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة