فيديو... الصين تستخدم الدرون لكشف المصابين بـ«كورونا»

فيديو... الصين تستخدم الدرون لكشف المصابين بـ«كورونا»

الأحد - 22 جمادى الآخرة 1441 هـ - 16 فبراير 2020 مـ
لقطة من الفيديو المصور لطائرة مسيرة في سماء مقاطعة هونان وسط الصين (شينخوا)
بكين: «الشرق الأوسط أونلاين»

استعانت الصين بتقنية الطائرات بدون طيار (درون) خلال خطتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وانضمت طائرات مجهزة بتقنية التصوير الحراري، يمكن من خلالها اكتشاف المصابين بالحمى في الهواء.

ونشرت وكالة «شينخوا» الصينية، مقطعاً مصوراً لطائرة مسيرة في سماء مقاطعة هونان وسط الصين بينما ترصد درجة حرارة المارة من الجو.
https://twitter.com/XHNews/status/1228958094178189312

وعززت بكين إجراءاتها الاحترازية لمكافحة انتشار عدوى الفيروس، وطالبت كل من يصل إلى العاصمة الصينية بالبقاء في منازلهم تحت الملاحظة في حجر صحي لمدة 14 يوماً، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية.

وتخطت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الصين، اليوم (الأحد)، عتبة 1600 شخص، وذلك بعد إعلان وفاة 139 مصاباً في مقاطعة هوباي مركز انتشار الفيروس.

وفي تقريرها اليومي، أفادت اللجنة الصحية في المقاطعة أيضاً عن تسجيل 1843 إصابة جديدة بالفيروس.

وهذا الأسبوع أضافت هوباي 14 ألف إصابة في يوم واحد إلى حصيلة الإصابات بالفيروس بعد تغيير المسؤولين هناك طريقة التشخيص، لتشمل إلى جانب الفحوص المخبرية في تأكيد الإصابة استخدام الصور المقطعية للرئة.

وأضافت هذه المراجعة نحو 15 ألف مصاب إلى الحصيلة في هوباي الخميس، مع إشارة منظمة الصحة العالمية إلى أن إصابات تعود إلى أسابيع مضت قد أعيد احتسابها.

ويعتقد أنّ الفيروس ظهر أولاً في أواخر ديسمبر (كانون الأول) 2019 في مدينة ووهان في وسط الصين في سوق لبيع الحيوانات البرية وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير (كانون الثاني).

ودفع الوباء منظمة الصحة العالمية إلى إعلان حالة طوارئ صحية عالمية والعديد من الحكومات إلى فرض قيود على السفر وشركات الطيران لتعليق الرحلات الجوية من وإلى الصين.


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة