اعتقال 5 قياديين من «داعش» في الموصل

اعتقال 5 قياديين من «داعش» في الموصل

السبت - 21 جمادى الآخرة 1441 هـ - 15 فبراير 2020 مـ
أحد مسلّحي «داعش» في الموصل في يونيو (حزيران) 2014 (أرشيف - رويترز)
بغداد: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت قيادة عمليات نينوى العراقية، اليوم (السبت)، اعتقال خمسة قادة من تنظيم «داعش»، بينهم سوريان في أحد المنازل بالبلدة القديمة في مدينة الموصل الشمالية.

وقال مسؤول إعلام عمليات نينوى العميد محمد الجبوري إن «قوة من استخبارات نينوى اعتقلت القياديين الخمسة خلال وجودهم معاً في مكمن نصبته لهم في منطقة الفاروق بالبلدة القديمة مما أسفر عن اعتقالهم بالحال ومصادرة أسلحة خفيفة وكاتمة للصوت كانت بحوزتهم». وأضاف أن «القوات الأمنية اقتادتهم إلى مقر قيادة عمليات نينوى للتحقيق معهم وتسليمهم للقضاء العراقي».

وفي سياق آخر، أعلن مدير الطب العدلي في الموصل أحمد جاسم عن تسلم دائرة لطب العدلي صباح اليوم ثلاث جثث، بينها جثة تعود لأحد عناصر الحشد الشعبي في ناحية القيارة الواقعة على مسافة 60 كيلوماراً جنوب الموصل، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وما زالت مناطق عديدة من محافظة نينوى، وخاصة القريبة من الحدود السورية شمال غرب الموصل، تشهد أعمال عنف وتفجيرات ينفذها مسلحون من «داعش» ضد القوات الأمنية العراقية والمدنيين، رغم الإعلان عن القضاء على التنظيم الإرهابي عسكريا في البلاد قبل أكثر من عامين.

جدير بالذكر أن تنظيم «داعش» سيطر على الموصل في يونيو (حزيران) 2014 ولم يندحر إلا بعد تحريرها كلياً في يوليو (تموز) 2017.


العراق الموصل داعش

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة