قالوا

قالوا

السبت - 21 جمادى الآخرة 1441 هـ - 15 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15054]

«ينبغي على ألمانيا، ضمن هذا الموقف القائم على الواقعية والانفتاح والتطلع لما يفكر فيه الآخرون (تزايد الشعور القومي عالمياً) أن تتحلى بأكبر قدر من المسؤولية تلقى على كاهل بلادنا: ألا وهي الإبقاء على أوروبا الموحدة... أوروبا لم تتقارب أكثر، والمسؤولية عن ذلك لا يتحملها الآخرون وحدهم».
- الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير


«التسوية عاشت ثلاث سنوات، واليوم أصبحت من الماضي وفي ذمة التاريخ. عندما تلقيت بصدري التسوية لانتخاب رئيس الجمهورية وسرت عكس المزاج العام، كنت أرى منذ عام 2014 كيف تغيّر المشهد السوري وبدأ لبنان يغرق بمشاكل أمنية وتفجيرات في لبنان. والبعض كان يرى التسوية توزيعاً للسلطة ولكن كنا نراها منعا لانتقال الفتنة والسبيل الممكن لوقف الفراغ».
- رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري


«أعتقد أننا جميعا واثقون بأن الرئيس (الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لا يريد أن يُزج به في السياسة الأميركية، ونأمل أن تكون أي ضغوط سابقة في هذا الاتجاه قد توقفت... رسالتنا هي أننا نريد أن نضع قضية المساءلة وراء ظهورنا، وأن نتحرك معا، جمهوريين وديمقراطيين، لدعم أوكرانيا».
- السيناتور الديمقراطي الأميركي كريس مورفي


«لا نريد أن نسمع المزيد من الكلمات والتعهدات الفارغة من أولئك الذين يقولون إنهم يأخذون في الاعتبار مستقبلنا... لا نقبل نسيان الشباب اليوم عندما نناقش المستقبل، وهذا هو السبب في أننا نتسرب من التعليم، وسنستمر حتى يقوم الموجودون في السلطة بما هو ضروري لإنقاذ مستقبلنا».
- ناشطة المناخ السويدية غريتا ثونبرغ


المانيا لبنان أميركا السويد حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة