إسرائيل تطارد «ظلال» سليماني في دمشق

إسرائيل تطارد «ظلال» سليماني في دمشق

إسقاط مروحية سورية بـ«نيران تركية»
السبت - 20 جمادى الآخرة 1441 هـ - 15 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15054]
مضادات جوية سورية تتصدى للغارات الإسرائيلية قرب دمشق ليل الخميس - الجمعة (أ.ف.ب)

أسفرت غارات إسرائيلية على «مواقع إيرانية» في دمشق وأطرافها عن مقتل سبعة بينهم أربعة من «الحرس الإيراني»، ما اعتبر بمثابة مطاردة لـ«ظلال» قائد «فيلق القدس» في «الحرس الثوري» قاسم سليماني الذي اغتالته واشنطن بداية الشهر الماضي.

وقال مسؤول غربي لـ«الشرق الأوسط» إن تل أبيب «باتت أكثر قناعة بأن روسيا لم تعد قادرة على ضبط نفوذ إيران في سوريا، لذلك قررت تكثيف القصف رغم تحفظات موسكو».

وكان «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أفاد بأن الغارات قتلت «سبعة مقاتلين، ثلاثة من الجيش السوري وأربعة من الحرس الثوري الإيراني»، فيما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأنّ الدفاعات الجويّة تصدّت لـ«صواريخ فوق سماء دمشق مصدرها الجولان المحتلّ». وأوضحت مصادر أخرى، أن بين القتلى الجنرال رضائي محمدي مدير شؤون نقل قوات «الحرس الثوري» وحاج حسين «مسؤول تذخير القوات الإيرانية في سوريا».

على صعيد آخر، أسقطت مروحية سورية في شمال غربي سوريا وقتل طاقمها، في ثاني حادث من نوعه هذا الأسبوع، على أيدي فصائل تدعمها تركيا التي شن جيشها أمس حملة من القصف الصاروخي على ريف جنوب، في وقت تقدمت قوات النظام باتجاه الأتارب في ريف المدينة.
...المزيد


سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة