مباحثات سعودية ـ رومانية تناقش سبل تعزيز التعاون

مباحثات سعودية ـ رومانية تناقش سبل تعزيز التعاون

الجمعة - 19 جمادى الآخرة 1441 هـ - 14 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15053]
الجبير خلال لقائه رئيس الوزراء الروماني في بوخارست أمس (واس)
بوخارست: «الشرق الأوسط»

استقبل رئيس الوزراء الروماني لودوفيك أوروبان، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير، في مقر الحكومة ببوخارست، أمس، واستعرضا «أوجه التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك».
واستقبل الجبير، في وقت لاحق أمس، وزير الخارجية السابق الرئيس السابق لمجلس الشيوخ الروماني تيودور ميليشكانو. ‎وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وكان وزير الدولة السعودي التقى أمس عدداً من ممثلي أبرز وسائل الإعلام الرومانية، على هامش زيارته الرسمية لبوخارست. واستعرض خلال اللقاءات تطور وأهمية ومتانة العلاقات السعودية - الرومانية، بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والعشرين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مشيراً إلى مواقف المملكة تجاه أبرز القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.
وشارك الجبير في ندوة بجامعة بوخارست، ‏‎استعرض فيها تطور العلاقات السعودية - الرومانية، كما تحدث عن جهود المملكة في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ودول العالم والأوضاع السياسية الدولية.
وأجاب وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية على أسئلة واستفسارات الحضور، إذ شهدت الندوة حضوراً من ممثلي البيئة الجامعية والأكاديمية ومراكز الفكر والصحافة في رومانيا، إضافة إلى أساتذة الجامعات وسفراء الدول العربية المعتمدين لدى جمهورية رومانيا.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة