ولفرهامبتون يصطدم بليستر اليوم وليفربول المتصدر مع نوريتش الأخير غداً

ولفرهامبتون يصطدم بليستر اليوم وليفربول المتصدر مع نوريتش الأخير غداً

تشيلسي عقد صفقة ضم زياش قبل مواجهة قمة المرحلة مع يونايتد... وتوتنهام متحفز لأستون فيلا من أجل الاقتراب من المربع الذهبي
الجمعة - 19 جمادى الآخرة 1441 هـ - 14 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15053]
كلوب مدرب ليفربول يرقب مهاجمه صلاح بعد العودة للتدريبات قبل استئناف مشوار الدوري (رويترز) - تشيلسي تعاقد مع زياش من أجل الموسم المقبل
لندن: «الشرق الأوسط»

يعود الدوري الإنجليزي الممتاز لاستئناف نشاطه بصورة طبيعية بعد خلود معظم الفرق لفترة عطلة شتوية حيث تفتتح منافسات المرحلة السادسة والعشرين اليوم بلقاء ولفرهامبتون صاحب المركز التاسع مع ليستر سيتي الثالث.
وتبرز مواجهة ليفربول المتصدر مع نوريتش غدا، فيما يلتقي تشيلسي الرابع مع مانشستر يونايتد الثامن في ختام المرحلة الاثنين، بعد أن تم توزيع مباريات الجولة على أسبوعين كي تتناسب مع العطلة الشتوية.
ومع حصول مانشستر سيتي على راحة، يملك ليستر سيتي فرصة التقدم إلى المركز الثاني إذا تفوق على ولفرهامبتون واندرارز اليوم.
ويحل ليفربول غدا ضيفا على نورويتش سيتي صاحب المركز العشرين الأخير، فيما يلعب ساوثهامبتون مع ضيفه بيرنلي.
ويحلق ليفربول في الصدارة بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي أقرب منافسيه، فيما يبدو نوريتش قريبا من الهبوط والعودة إلى المستوى الثاني بعد فوزه أربع مرات فقط في 25 مباراة، وتفرّق خمس وخمسون نقطة بينهما.
لذا قد يلجأ مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب إلى إراحة بعض نجومه، قبل المواجهة المرتقبة الثلاثاء على أرض أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يحمل لقبه.
وكان ليفربول استهل موسمه بفوز كبير على نوريتش 4-1. ليحلق بعدها رفاق المصري محمد صلاح مع 24 فوزا في 25 مباراة، ويقتربون من إحراز لقبهم الأول في الدوري منذ ثلاثة عقود.
وأراح كلوب تشكيلته بالكامل في مسابقة الكأس الأسبوع الماضي، ليفوز بتشكيلة يافعة قياسية على فريق شروسبيري من الدرجة الثالثة 1 - صفر في مباراة معادة من الدور الرابع.
ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم الفريق السنغالي ساديو ماني، أفضل لاعب أفريقي، لتعافيه للتو من إصابة عضلية، فيما عاد لاعب الوسط جيمس ميلنر إلى التمارين ويغيب السويسري جيردان شاكيري.
شرح مهاجم الفريق السابق ريكي لامبرت أهمية الموسم الحالي لليفربول قائلا: «ما يحصل غير معقول. لا أصدق المستويات التي وصلوا إليها، لم أشاهد ذلك من قبل».
وأضاف: «المدينة تغلي... معدل العمل الذي يقدمونه رائع. أنا مندهش. إنه الإيمان الذي ثبته كلوب. هي القواعد والمعايير التي وضعها وطبقها اللاعبون على أكمل وجه».
وهناك مخاوف بإمكانية تأجيل مباريات أخرى نهاية هذا الأسبوع بسبب العواصف، والتي دفعت ثمنها مباراة مانشستر سيتي ووستهام الأحد الماضي إذ تأجلت مواجهتهما إلى الأربعاء المقبل.
وبعد مواجهة ولفرهامبتون مع ضيفه ليستر سيتي ثالث الترتيب، يتوقع أن تصل رياح قوية اليوم لتهدد حضور الجماهير في مباراتي ليفربول مع نوريتش، وساوثهامبتون مع بيرنلي.
وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى هدوء العاصفة الأحد، ما يعني إمكانية إجراء مباراتي أستون فيلا مع توتنهام السادس، وآرسنال العاشر مع نيوكاسل يونايتد.
وفي ظل ابتعاد ليفربول في الصدارة، يبدو الصراع ناريا على المراكز المؤهلة إلى البطولات الأوروبية. وفيما تبدو حظوظ مانشستر سيتي (51 نقطة) حامل اللقب في الموسمين الأخيرين وليستر سيتي (49) جيدة لانتزاع المركزين الثاني والثالث، تشتعل المنافسة على المركز الرابع.
ويبتعد تشيلسي الرابع 6 نقاط فقط عن ولفرهامبتون التاسع، وستكون مواجهته منتظرة مع مانشستر يونايتد الاثنين على ملعب «ستامفورد بريدج».
ويأمل لاعبو المدرب فرانك لامبارد في الثأر من الخسارة الافتتاحية القاسية على أرض يونايتد برباعية نظيفة، علما بأنهم خسروا مرة ثانية أمام «الشياطين الحمر» على أرضهم 1 - 2 في دور الـ16 من كأس الرابطة.
لكن بعد مواجهة أغسطس (آب) في الدوري، تبدلت أحوال الفريقين فتراجع يونايتد إلى المركز الثامن وهو لم يحقق أي فوز في آخر ثلاث مباريات، فيما حقق تشيلسي عودة قوية قبل أن يتراجع في الآونة الأخيرة ويبتعد أيضا عن الفوز في آخر ثلاث مراحل.
ويعمل لامبارد على تدعيم صفوفه من الآن للموسم المقبل وقد أبرم ناديه بالأمس صفقة التعاقد مع لاعب الوسط الهجومي الدولي المغربي حكيم زياش من أياكس أمستردام بدءا من الصيف المقبل مقابل 40 مليون يورو.
وكتب النادي الهولندي على موقعه الرسمي: «توصل أياكس إلى اتفاق مع تشيلسي حول انتقال حكيم زياش إلى النادي الإنجليزي. سيصبح الانتقال ساري المفعول اعتبارا من 1 يوليو (تموز) 2020. واتفق الناديان على مبلغ 40 مليون يورو (نحو 43 مليون دولار) وقد يصل إلى 44 مليون يورو من خلال المكافآت».
وأنهى الإعلان أياما من التكهنات حول اللاعب البالغ 26 عاما والذي انضم إلى أياكس في 2016 من تفينتي انشيدة مقابل 11 مليون يورو.
في المقابل كشف مدرب يونايتد النرويجي أولي غونار سولسكاير أن مهاجم الفريق الجديد النيجيري اوديون ايغالو جاهز للمشاركة ضد تشيلسي، بعد انضمامه معارا من شنغهاي غرينلاند شنهوا الصيني حتى نهاية الموسم.
وبرغم أن ايغالو لم يكن ضمن بعثة الفريق التي عسكرت في مدينة ماربيا الإسبانية بسبب الطقس الدافئ وذلك «لأسباب خارجة عن إرادة النادي» بحسب ما ذكر الأخير، إلا أن سولسكاير سارع إلى ضمه للتشكيلة.
وتحدث سولسكاير عن لاعبه الجديد البرتغالي برونو فرنانديز مشيدا بقدراته وقال: «هو لاعب جيد جدا ومن الواضح أن عقله أسرع من كثيرين. يملك العديد من المزايا التي سنستفيد منها».
ويملك توتنهام الفرصة لفرض الضغط على تشيلسي في الصراع على المركز الرابع في الدوري عندما يلتقي فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع أستون فيلا الأحد.
وبعد الفوز في مباراتين متتاليتين بالدوري يدرك توتنهام أنه إذا حقق انتصارا جديدا سيصبح على بُعد نقطة واحدة من جاره اللندني قبل مواجهة تشيلسي مع يونايتد.
ويلتقي الأحد أيضا آرسنال المتعثر مع منافسه نيوكاسل يونايتد وسيحاول الأول تحقيق فوزه الأول بعد أربعة تعادلات متتالية والتراجع في جدول الترتيب.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة