18 شركة إيطالية تبحث عن شراكة اقتصادية في تونس

18 شركة إيطالية تبحث عن شراكة اقتصادية في تونس

الخميس - 19 جمادى الآخرة 1441 هـ - 13 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15052]

شاركت 18 شركة إيطالية أمس في ورشة اقتصادية جمعت، في العاصمة التونسية، مستثمرين تونسيين ونظرائهم من إيطاليا، لبحث فرض الشراكة بين البلدين في مجال الميكانيكا وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتم تخصيص جانب من هذه الورشة الاقتصادية للقاءات ثنائية استهدفت أنشطة على علاقة بالقطاع الصناعي، الذي بات مرتبطاً بتطبيقات تكنولوجيا الاتصال، باعتبارها قوة دفع كبيرة لعمليات الإنتاج الصناعي والآلية المترابطة مع الأنشطة الصناعية.
وأشرفت على تنظيم هذه الورشة، الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية، بالشراكة مع سفارة إيطاليا في تونس، والجمعية الإيطالية لآلية الميكاترونكس، وكل من قطبي سوسة للميكاترونيك والغزالة لتكنولوجيات الاتصال من تونس.
وأكد سليم الفرياني وزير الصناعة التونسية والمؤسسات الصغرى، أن هذه الورشة تهدف لاستكشاف فرص جديدة للتعاون بين إيطاليا وتونس، بما يسمح للشركات الإيطالية باستكشاف أشكال متنوعة من التعاون سواء الثنائي والمتعدد الأطراف مع نظرائهم التونسيين في قطاعات الميكانيك والإلكترونيك وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
يذكر أن إيطاليا تعد من بين الشركاء الأوروبيين الأوائل لتونس، وخلال العشرة أشهر الأولى من السنة الماضية، ارتفعت صادرات إيطاليا إلى تونس بنسبة 8.3 في المائة، في حين أن صادرات تونس نحو إيطاليا عرفت ارتفاعاً بنسبة 12.3 في المائة. وتنشط في تونس أكثر من 800 مؤسسة إيطالية، وتعد إيطاليا شريكاً هاماً لتونس إلى جانب ألمانيا وفرنسا.


تونس Economy

اختيارات المحرر

فيديو