بصورة... سكورسيزي يعلّق على خسارته «الأوسكار»

بصورة... سكورسيزي يعلّق على خسارته «الأوسكار»

الثلاثاء - 16 جمادى الآخرة 1441 هـ - 11 فبراير 2020 مـ
مارتن سكورسيزي يحمل جائزة مهرجان «بالم سبرينغز السينمائي الدولي» (إنستغرام)

نشر المخرج الأسطوري مارتن سكورسيزي، اليوم (الثلاثاء)، صورة له وهو يحمل جائزة حصل عليها هذا العام عن فيلم «الآيرلندي»، في أول رد فعل له بعد خروج فيلمه الذي أنتجته شبكة «نتفليكس» خاوي الوفاض من جوائز الأوسكار التي أعلنت أول من أمس.

وحضر سكورسيزي حفل توزيع الجوائز الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية بمسرح دولبي في لوس أنجليس بصحبه ابنته فرانشيسكا.

وعبر حسابه الرسمي على «إنستغرام»، نشر سكورسيزي صورة له ظهر فيها ممسكاً بجائزة مهرجان «بالم سبرينغز السينمائي الدولي»، الذي أُقيم في كاليفورنيا في يناير (كانون الثاني) الماضي، حيث حصل سكورسيزي على جائزة أفضل مخرج عن «الآيرلندي».

كما ظهر المخرج الأميركي الكبير في الصورة بصحبة الكلب «ياتي»، وهو كلب ابنته، كما نُشرت الصورة أيضاً على حساب الكلب على الموقع ذاته.
https://www.instagram.com/p/B8aPFw8lj4I/

ولم ينشر سكورسيزي (77 عاماً) أي تعليق مرفق بالصورة التي حصلت على أكثر من 200 ألف إعجاب من متابعي المخرج المخضرم.

وذكر موقع «بوب كلتشر» المعنيّ بأخبار الفن والترفيه أن صورة سكورسيزي عبر «إنستغرام» تبدو كأنه لا يزال يحتفل، على الرغم من عدم حصوله على أي جائزة في حفل الأوسكار.

وكان فيلم «الآيرلندي» قد نال 10 ترشيحات لجوائز الأوسكار هذا العام، من بينها جائزة أفضل مخرج، وأفضل فيلم في العام، وأفضل ممثل مساعد (لكلٍّ من جو بيشي وآل باتشينو)، وأفضل سيناريو مقتبس (لستيفن زايليان)، وأفضل مونتاج، وأفضل مؤثرات بصرية.

وحصل سكورسيزي على جائزة الأوسكار كأفضل مخرج مرة واحدة في مسيرته الفنية عن فيلم «الراحل» (The Departed)عام 2007. وقد ترشح للجائزة 8 مرات، حسبما ذكر موقع الأفلام الشهير «آي إم دي بي».

وكان بونغ جون – هو، الذي فاز بجائزة أفضل مخرج عن فيلم «باراسيت» في حفل الأوسكار، الأحد، قد أشاد بمارتن سكورسيزي مؤكداً أنه كان أحد أبطال طفولته والمرشح معه في هذه الدورة، ما دفع الحضور إلى الوقوف تصفيقاً لسكورسيزي، حسبما ذكر تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية.


أميركا أوسكار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة