السعودية تجدد تأكيدها عدم تسجيل أي إصابة بـ«كورونا»

السعودية تجدد تأكيدها عدم تسجيل أي إصابة بـ«كورونا»

وزارة الصحة أعلنت تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع وفادة الفيروس
الثلاثاء - 16 جمادى الآخرة 1441 هـ - 11 فبراير 2020 مـ
أعدت 1464 غرفة عزل تنفسي في جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية (الشرق الأوسط)

أكدت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الثلاثاء)، تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية في المنافذ السعودية لمنع وفادة الفيروس التاجي المستجد كورونا.

وجددت الوزارة، تأكيدها، عدم تسجيل أي حالة إيجابية مصابة بالفيروس داخل السعودية.

ومنذ أعلنت الصين، تفشي فيروس كورونا المستجد، طبقت وزارة الصحة السعودية الكثير من الإجراءات الاحترازية المشدّدة للتصدي لهذا الفيروس، وذلك في منافذ الدخول الجوية والبحرية والبرية بإيجاد مراكز مراقبة صحية مزودة بأجهزة قياس الحرارة وكاميرات حرارية وتجهيزات طبية لتنفيذ الإجراءات الوقائية، وتوزيع نموذج إقرار صحي يقوم المسافر بتعبئته قبل الوصول إلى المطار وتقديمه إلى السلطات الصحية في المطار.

وأهابت بجميع المسافرين الإفصاح عن وجودهم في الصين خلال الأسبوعين الماضيين، مبينة أنه يتم قياس درجة الحرارة للمسافرين القادمين من الصين عبر الرحلات المباشرة وغير المباشرة إلى جانب الفحص البصري وعزل الحالات المشتبه بها، مشيرة إلى أن عدد غرف العزل التنفسي في المملكة تبلغ 1464 غرفة.

وأكدت أنه تم تجهيز الفحوصات المخبرية اللازمة، وآلية جمع ونقل العينات إلى المختبر الصحي الوطني.

كما أبرزت الصحة السعودية، أهمية الوقاية من الأمراض التنفسية بشكل عام، داعية المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية التي أصدرتها لتجنب الإصابة بالفيروسات.

وشددت على وجوب الاهتمام بنظافة اليدين وأن يكون العطس أو السعال باستخدام المناديل أو في مرفق اليد، والابتعاد عن الأشخاص الذين لديهم أعراض إصابة، مشيرة إلى أن هذه الإرشادات والتعليمات كفيلة للحد من انتقال الفيروسات من شخص لآخر.

يذكر أنه أصيب أكثر من 42600 شخص بهذا الفيروس في الصين القارية، وتوفي ما لا يقلّ عن 1016 منهم.

وخارج الصين، قتل الفيروس شخصين، الأول في الفلبين والثاني في هونغ كونغ، وتمّ تأكيد إصابة أكثر من 400 شخص في نحو 30 دولة.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة