«الجوكر» أفضل ممثل... و«باراسايت» يدخل تاريخ الأوسكار

«الجوكر» أفضل ممثل... و«باراسايت» يدخل تاريخ الأوسكار

براد بيت فاز بجائزة أفضل ممثل مساعد
الاثنين - 16 جمادى الآخرة 1441 هـ - 10 فبراير 2020 مـ
لوس أنجليس: «الشرق الأوسط أونلاين»

فاز النجم خواكين فينيكس بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم «الجوكر» في حفل توزيع الجوائز الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية في مسرح دولبي بلوس أنجليس مساء الأحد،  وذلك للمرة الأولى في مشواره الفني.

وحصل فينيكس على الجائزة عن أدائه المرعب كشخص وحيد منعزل يصبح أحد أشهر أشرار كتب الرسوم المصورة بالعالم «الجوكر».

وفاز فينيكس (45 عاما) بالجائزة بعد أن رشح لها ثلاث مرات سابقة، ليتوج بذلك موسما حافلا بالجوائز حصد فيه كل الجوائز الكبرى عن الدور.
https://twitter.com/TheAcademy/status/1226723403568054273

وفاز الفيلم الكوري الجنوبي الاجتماعي الساخر «طفيلي» (باراسايت) بجائزة أفضل فيلم، ليصبح أول فيلم غير ناطق بالإنجليزية يحصل على هذه الجائزة الرفيعة.

وحصد الفيلم الذي يتناول الهوة بين الأغنياء والفقراء في سول الحديثة أربع جوائز أوسكار شملت أفضل مخرج وأفضل سيناريو لبونج جون هو وأفضل فيلم روائي دولي.

 كما فاز النجم براد بيت بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم «ذات مرة في هوليوود»، وهذه أول مرة يفوز فيها بيت (56 عاماً) بجائزة أوسكار للتمثيل بعد 30 عاماً في صناعة السينما، وسبق أن فاز بيت بإحدى جوائز أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية كمنتج في 2014 لأفضل فيلم وهو «عبد لاثني عشر عاماً».

ولعب بيت في فيلم «ذات مرة في هوليوود» دور دوبلير لنجم تلفزيوني بدأ نجمه في الأفول ويجسده الممثل ليوناردو دي كابريو.

وقال بيت على المسرح لدى تسلمه الجائزة: «أنا مندهش بعض الشيء، لست الشخص الذي أنظر للوراء ولكن هذا يجعلني أفعل ذلك».

وبدورها فازت الممثلة الأميركية لورا ديرن، بجائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور ثانوي عن دورها كمحامية سريعة الكلام ومتطرفة في فيلم «ماريدج ستوري».

وتفوقت ديرن عشية عيد ميلادها الثالث والخمسين على مارغو روبي (بومبشل) وسكارليت جوهانسون (جوجو رابيت) وفلورانس بيو (ليتل وومن) وكاثي بايتس (ريتشارد جويل).

وفاز الوثائقي «مصنع أميركي» بجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي، ويتناول الفيلم ما حدث لمجموعة من عمال السيارات بولاية أوهايو والذين تم تسريحهم خلال ركود عام 2008.

ونال فيلم «قصة لعبة الجزء الرابع»، جائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة.


 

 


أميركا أخبار أميركا سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة