صابرين: أطبخ بحب شديد لزوجي وأولادي

صابرين: أطبخ بحب شديد لزوجي وأولادي

أكره الكوارع وأحب الأكل الإيطالي والآسيوي
الأحد - 15 جمادى الآخرة 1441 هـ - 09 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15048]
القاهرة: منة عصام

لا تستطيع الفنانة صابرين منع نفسها عن الطعام الدسم عالي السعرات، مما يضطرها للدخول دائماً في حميات غذائية، مشيرة إلى أنها تجيد الطهي، ولكنها وللأسف لا تتمكن من ذلك لانشغالها بالتصوير، وتقول: «عندما تأتي الفرصة أدخل المطبخ وأطهو الطعام لزوجي وأولادي بحب شديد».

وتحدثت صابرين في حوارها إلى «الشرق الأوسط» عن أنها تميل بشدة إلى الطعام الآسيوي واللبناني والخليجي والإيطالي، ورأت أن المطبخ الأخير ممتع للغاية، و«بيتخن بشكل عظيم»، كما أن طهاته يجيدون الطبخ بمكونات رائعة خاصة بالكريمة والجبن بأنواعها...


> بداية... هل تجيدين طهي الطعام؟

- نعم، أن متمكنة في طبخ العديد من الأطباق، لكن للأسف ليس لدي وقت كاف للقيام بهذا العمل.

> ما أكثر الأطعمة التي تفضلين طهيها؟

- كل الأطعمة التي تنتمي للمطبخ الإيطالي خاصة الكانيلوني والبشاميل والبيكاتا باللحم أو الدجاج والبيتزا والمعكرونة، أجيد طهيها بطرق مختلفة، فهي أطعمة لها مذاق مختلف وممتعة للغاية، و«بيتخّن» بشكل عظيم، وهذا يعكس حبي الشديد للمطبخ الإيطالي رغم السعرات الحرارية عالية جداً في مكوناته، فهو يعتمد بشكل كبير على الكريمة والدقيق الأبيض واللبن كامل الدسم.

> وماذا يختلف المطبخ الإيطالي عن غيره من وجهة نظرك؟

- أشعر أنه مطبخ يمتلك كل المواصفات التي يبحث عنها عشاق الأكل، فالطهاة الإيطاليون يجيدون الطبخ بمكونات رائعة خاصة الكريمة اللباني والجبن بأنواعها، وكلما سافرت إلى إيطاليا أحرص على تذوق الطعام هناك، وبالتالي أظل أفكر فيه إلى أن أقوم بطهيه وتجريبه في منزلي مما يسعد أولادي بالطبع.

> هل العمل في الفن يحول دون تذوقك أنواعاً معينة من الأطعمة؟

- هذا صحيح بالتأكيد، لأن عملي يتطلب مني التمتع بجسم رشيق، ولكن مع الأسف أنا أحب أغلب الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، وظني أن هذه السعرات تجعل للأكل قيمة، ويزيد الإقبال عليه، لذا فإن أغلب الأوقات أدخل في حميات غذائية وأمتنع عن كل ما أحبه لفترات طويلة، لكن تدريجياً أعود وأقلل من السكر الذي أتناوله في المشروبات يومياً.

> بجانب المطعم الإيطالي... هل هناك مطابخ أخرى تُقبلين عليها؟

- أتذوق أطباق المطبخ الآسيوي، خاصة «السويت أند ساور» والسوشي والتامبورا، وكذلك المطبخ اللبناني الذي يمتاز بأنه صحي جداً وسلطاته مختلفة وشهية وخاصة التبولة والفتوش والمشاوي، وأيضاً أحب الكبسة بالمكسرات، والأرز البخاري التي يتميز بها المطبخ الخليجي.

> هل لديك تجربة في تذوق أكلات غريبة عندما سافرتي إلى الخارج؟

- الطعام جزء من ثقافة أي بلد ولا يتجزأ عنها، فالسوشي أول مرة تناولته كنت في الخارج وأحببته جداً، ولكن بشكل عام أنا حريصة في تناول الطعام، لأن كل غريب ليس مناسباً بالنسبة إليّ.

> عندما تذهبين لتناول الطعام في أي مطعم من يرافقك؟

- في الأغلب يكون برفقة زوجي وأبنائي، ودائماً أولادي هم من يختارون المطعم، وغالباً ما نذهب إلى مطاعم إيطالية، لأنهم يحبون البيتزا بشكل خاص.

> ما الذي يمثله المطبخ بالنسبة لك؟

- يمثل جزءاً مهماً في حياتي مثل الجميع، لكن بسبب طبيعة عملي فأنا لا أدخله كثيراً لطهي بعض الأكلات، غير أنه عندما تأتي الفرصة ويكون لدي وقت فأتفنن في طهي ما يطلبه أولادي وزوجي وبحب شديد.

> صابرين هل تميل إلى الموالح أم الحلويات؟

- أميل جداً إلى الحلويات مثل الجاتوه والتورتة والحلويات الشرقية، أما الموالح فتختلف حسب نوعية المطعم الذي أتناولها به.

> وما أكثر طعام لا تحبين تناوله؟

- لا أحب الكوارع لأن رائحتها منفرة بالنسبة لي.

> وهل تميلين للمشروبات الساخنة أم الباردة؟

- أحب العصائر الطازجة كالبرتقال، وكذلك أحب القهوة للغاية.


مصر Arts مذاقات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة