الاتحاد يحفز لاعبيه بمكافأة خاصة... ويدشن حملة إعادة الجماهير

الاتحاد يحفز لاعبيه بمكافأة خاصة... ويدشن حملة إعادة الجماهير

مفاضلة بين الأحمدي وغروهي وجوناس لتقليص القائمة
الأربعاء - 27 جمادى الأولى 1441 هـ - 22 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15030]
لاعبو الاتحاد في تدريباتهم الأخيرة (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي
تكثف إدارة نادي الاتحاد جهودها لتدعيم صفوف الفريق بعدد من الخيارات الفنية قبل إغلاق فترة الانتقالات الشتوية والقادرة على صناعة الفارق للفريق، حيث أشارت المصادر إلى مباحثات تجري مع الجهاز الفني بشأن حسم القرار حيال المحترفين الذين سيتم قيدهم في كشوفات الفريق بعدما تعثر إيجاد عرض للانتقال أو الإعارة للصربي ألكسندر بريغوفيتش والذي يرتبط مع النادي بعقد منذ يناير (كانون الثاني) 2019 حتى يونيو (حزيران) 2023 قادما من نادي باوك اليوناني.
وأشارت المصادر إلى التوجه الاتحادي لحسم صفقة انتقال المهاجم المغربي أيوب الكعبي خلال الساعات المقبلة، في ظل رغبة الجهاز الفني بوجود مهاجم ذي مواصفات فنية تخدم المنهجية التكتيكية للمدرب الهولندي تين كات، في الوقت الذي تجرى المباحثات للمفاضلة بين عدد من المحترفين الذين سيمنحون الضوء الأخضر للرحيل وفتح خطوط التواصل معهم للتوصل لتسوية مالية بشأن مستحقاتهم على النادي لإنهاء العلاقة التعاقدية معهم ودياً.
وبدأ الكعبي مسيرته مع نادي راسينغ البيضاوي قبل انتقاله إلى نادي نهضة بركان كما شارك اللاعب مع المنتخب المغربي ببطولة كأس العالم 2018 التي أُقيمت في روسيا، حيث لعب تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني الحالي للمنتخب السعودي، بينما انتقل إلى نادي هيبي فورشن الصيني قبل أن يعيره إلى فريق الوداد البيضاوي.
ويضم الاتحاد في قائمته باستثناء أيوب الكعبي ثمانية لاعبين يتقدمهم الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي والبرازيليون برونو أوفيني وروماريو ريكارد دا سيلفا وجوناس دي سوزا والأرجنتيني ليوناردو جيل والمغربي كريم الأحمدي والتونسي أنيس البدري والصربي ألكسندر بريغوفيتش.
وبحسب المصادر فإن صناع القرار في نادي الاتحاد يفاضلون بالاستغناء عن البرازيلي جوناس والمغربي الأحمدي، ويعد الأخير الأقرب في ظل أن المدة الزمنية المتبقية لعقده مع النادي تمتد إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي، إلى جانب الحارس جروهي والصربي بريغوفيتش اللذين قد يكونان الأقرب للمغادرة كذلك في حال التعاقد مع الكعبي، وكانت إدارة الاتحاد دعمت صفوف الفريق بالثنائي أوفيني والبدري اللذين شاركا في تدريبات الفريق الجماعية تأهباً للعدالة اليومين الماضيين.
وأكد التونسي البدري، جاهزيته للمشاركة مع الاتحاد في الفترة المقبلة، موجهاً شكره لناديه السابق الترجي، وقال عبر حسابه الشخصي على موقع «إنستغرام» أمس: «عام جديد وتحدٍ جديد، شكراً جزيلاً للترجي التونسي على السنوات الأربع الرائعة، لن أنساك أبدا». وأضاف: «لدي تحد جديد الآن، وأنا فخور وسعيد بالانضمام للاتحاد، وسوف أقدم كل شيء حتى ينتصر العميد».
في المقابل، دشن الاتحاديون حملة لحث جماهيرهم على الوجود بمدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية السبت المقبل لدعم الفريق خلال مواجهته العدالة في الجولة الخامسة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حملت شعار «الاتحاد قوة».
وتأتي الحملة الاتحادية لحث جماهيرهم للوجود بالمدرجات في ظل ما تشكله من أهمية بالغة باعتبارها سر تفوق الفريق ومصدر روح وقتالية لاعبيه والتي كانت عنصراً أساسياً في تحقيق الألقاب والإنجازات، في الوقت الذي واصل مواقع مكاني الإلكتروني المخصص لبيع تذاكر المباراة إقبالاً محدوداً من الجماهير حيث لم تتجاوز التذاكر المبيعة حتى مغرب أمس حاجز 4 آلاف تذكرة لملعب يسع لأكثر من 60 ألف مشجع، فيما حددت أسعار تذاكر المباراة بواقع 15 ريالا للتذكرة الموحدة و150 للفضية و300 للذهبية.
في الوقت الذي رصدت إدارة الاتحاد مكافأة خاصة للاعبي الفريق في حال تجاوزهم العدالة وتحقيق الفوز للعودة لجادة الانتصارات والمضي قدماً في تحقيق النتائج الإيجابية وتعديل مسار الفريق الذي يحتل المركز 14 في سلم ترتيب الدوري بـ14 نقطة.
بينما شرح الهولندي هينك تين كات مدرب الاتحاد خلال الحصة التدريبية أمس للاعبين نقاط قوة وضعف منافسهم العدالة بعد دراسة مستضيفة من الجهاز المساعد له للمباريات السابقة لضيفهم، قبل أن يعكف المدرب كات على وضع ملامح منهجيته التكتيكية للمباراة والوقوف على جاهزية لاعبيه الذين ينوي الدخول بهم للمباراة.
وتركزت الحصة التدريبية للاعبي الاتحاد أمس على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات منوعة، واتضح جليا اعتماد الجهاز الفني على الثنائي البرازيلي برونو أوفيني والتونسي أنس البدري للاستعانة بهم لتجاوز العدالة إلى جانب الأرجنتيني جيل، وحث كات اللاعبين خلال اجتماعه بهم على أهمية المرحلة الحالية وضرورة التركيز العالي من الجميع لإسعاد الجماهير بالمستوى والنتيجة الإيجابية.
وسيفتقد الاتحاد خلال المرحلة المقبلة خدمات الثنائي عبد الرحمن العبود الذي سيدخل برنامجاً علاجيا وتأهيليا من الإصابة التي لحقت به يمتد لأسبوعين، إلى جانب زياد المولد الذي سيدخل برنامجاً علاجيا وتأهيليا بعد العملية التي أجراها في باريس، سيمتد إلى نهاية الموسم الرياضي.
من جهة أخرى، أعلن نادي النجم الأحمر الصربي تعاقده مع محترف فريق الاتحاد السابق سيكو سانوغو بعد تجاوزه الفحص الطبي لينضم للفريق معاراً من النادي السعودي.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة