عشرات القتلى في قصف حوثي على معسكر للجيش اليمني

عشرات القتلى في قصف حوثي على معسكر للجيش اليمني

الانقلابيون استخدموا صواريخ ومسيرات واستهدفوا مسجداً في مأرب
الأحد - 24 جمادى الأولى 1441 هـ - 19 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15027]
مأرب: «الشرق الأوسط»

شنت الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، هجوماً مزدوجاً، بالصواريخ والمسيرات على معسكر للجيش اليمني الوطني في مأرب، خلف 60 قتيلا في صفوف القوات الشرعية اليمنية وإصابة أكثر من 50 جريحا.

وقالت مصادر يمنية، إن الميليشيات الحوثية استهدفت بالقصف الصاروخي مسجداً داخل معسكر الاستقبال في مأرب، عندما كان الجنود يؤدون الصلاة. ووفقاً لموقع «مأرب برس»، فإن الهجوم طال معسكر الاستقبال التدريبي ومعسكر النصر، القريبين من جبال الفرضة التابعة لمديرية نهم، شمال مدينة مأرب.

وجميع الضحايا هم من كتائب ألوية الحماية الرئاسية التي كان يجري إعدادها للنزول إلى العاصمة المؤقتة عدن. وقال مصدر طبي في مستشفى الهيئة العام بمأرب، إن المستشفى استقبل عشرات القتلى وأكثر من خمسين جريحا حتى مساء أمس.

إلى ذلك دفعت ميليشيات الحوثي الانقلابية بتعزيزات عسكرية جديدة نحو مديرية الدريهمي، جنوب الحديدة (غرب)، في الوقت الذي تواصل فيه التصعيد من انتهاكاتها وعملياتها العسكرية في مختلف مناطق ومديريات المحافظة الساحلية.

وسجلت السلطات المحلية إصابة مواطن برصاص ميليشيات الانقلاب في قرية السقف بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا، جنوب الحديدة، في الوقت الذي تجددت فيه معارك البيضاء ونهم، وإعلان الجيش الوطني عثور الفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، الخميس، على لغم بحري حراري زرعته ميليشيا الحوثي، في مياه البحر الأحمر، بمحافظة الحديدة.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة