إيران سترسل الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى أوكرانيا

إيران سترسل الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى أوكرانيا

السبت - 23 جمادى الأولى 1441 هـ - 18 يناير 2020 مـ
جزء من حطام الطائرة الأوكرانية المنكوبة (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قالت وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء إن طهران سترسل الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية التي أعلنت أنها أسقطتها بطريق الخطأ، هذا الشهر، ولقي كل مَن كانوا على متنها حتفهم إلى أوكرانيا.

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قد طالب إيران، أمس (الجمعة)، بإرسال الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى مختبر في فرنسا لتحليلهما.

وكان 176 شخصاً على متن الطائرة، من بينهم 82 إيرانياً و63 كندياً و11 أوكرانياً و10 سويديين. بينما كان الآخرون من بريطانيا وأفغانستان.

واعترف «الحرس الثوري» الإيراني أنه أسقط عن طريق الخطأ الطائرة التابعة لشركة «الخطوط الدولية الأوكرانية» بصاروخ خلال قيامها بالرحلة رقم «بي إس 752» فوق طهران في 8 يناير (كانون الثاني) الحالي.

وقال مسؤولون إيرانيون إنهم هاجموا الطائرة بشكل «غير متعمد»، لأنها بدت قريبة للغاية من منشآت عسكرية خلال يوم كانت فيه إيران في حالة تأهب قصوى، وكانت إيران قد أطلقت صواريخ على قواعد عسكرية في العراق تتمركز فيها قوات أميركية.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إيرانية، أمس (الجمعة)، نقلاً عن مسؤول حكومي أنه تم تحديد هويات جثث كل ضحايا الطائرة الأوكرانية التي تم إسقاطها فوق إيران الأسبوع الماضي وأنه بات بالإمكان إعادة جثامينهم إلى ذويهم.


أوكرانيا ايران أخبار إيران أوكرانيا التوترات إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة