الاتحاد يتجه للتعاقد مع لاعب وسط ومدافع

الاتحاد يتجه للتعاقد مع لاعب وسط ومدافع

الجمعة - 22 جمادى الأولى 1441 هـ - 17 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15025]
لاعبو الاتحاد بعد نهاية مباراة أولمبيك آسفي المغربي أول من أمس (تصوير: علي خمج)
جدة: إبراهيم القرشي

كشفت مصادر مطلعة عن سعي الإدارة الاتحادية للتعاقد مع لاعبين محليين، أحدهما لاعب وسط والآخر مدافع، وذلك لتدعيم صفوف الفريق في الفترة المقبلة.
ومن جهة ثانية، ينتظر أن ينخرط التونسي أنس البدري والذي تم التعاقد معه لموسمين ونصف في تدريبات الفريق مطلع الأسبوع المقبل. وكان البدري عبر عن سعادته الكبيرة بالانضمام إلى نادي الاتحاد، وقال في تصريحات إعلامية: «بدأت مسيرتي الكروية في فريق أولمبيك ليون، ثم لعبت في ليل الفرنسي قبل أن أنضم إلى موسكرون البلجيكي ومنه انتقلت إلى الترجي».
وأضاف: «قضيت في الترجي أحلى 3 سنوات في مسيرتي توجت خلالها بعديد من الألقاب واليوم أخوض مغامرة جديدة مع الاتحاد وأنا سعيد جداً بالانضمام لهذا الفريق الكبير». متعهدا ببذل كل ما لديه ليكون الإضافة المرجوة التي تساهم في عودة الفريق لتوهجه.
وأكد نادي الترجي التونسي موافقته على انتقال البدري للنادي السعودي رغم أن القيمة المالية كانت على خلاف توقعاتهم، لكن موافقتهم جاءت نزولاً عند رغبة اللاعب وتقديرا لمسيرته مع الفريق.
وأعلن نادي الاتحاد تزامناً مع نهاية مواجهة الفريق أمام أولمبيك آسفي المغربي والتي انتهت بالتعادل 1 - 1 في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال الاستغناء عن التشيلي فيلانويفا، مقدما الشكر للاعب الذي ودع الجماهير الاتحادية بعد المباراة.
ووجه التشيلي فيلانويفا، رسالة وداعية للجماهير، بعد رحيله عن العميد بشكل رسمي وانتقاله للفيحاء حتى نهاية الموسم الحالي.
وقال فيلانويفا عبر فيديو بثه الحساب الرسمي لنادي الاتحاد على موقع «تويتر»: «أشكركم على كل ما قدمتموه لي، ولا سيما مجلس الإدارة وجميع الإداريين». وأضاف: «والشكر الأكبر أوجهه لجماهير الاتحاد، أغادر الفريق اليوم وأحمل معي ذكريات رائعة».
وأكد فيلانويفا: «لن أنسى تجربتي مع الفريق الاتحادي، شكرا لكم مرة أخرى، وأتمنى للفريق كل التوفيق في المستقبل».
وكان التشيلي فيلانويفا ارتدى قميص الاتحاد في موسم 2016 بعدما تعاقد معه رئيس الاتحاد الراحل أحمد مسعود، وصنع اللاعب الفارق بتمريراته الرائعة ومهاراته العالية، ما جعله واحدا من اللاعبين المحبوبين لدى الاتحاديين خاصة والسعوديين عامة، على مدار الـ4 أعوام الماضية.
وتراجع مستوى اللاعب في هذا الموسم، ما جعله خارج حسابات المدرب الهولندي تين كان، بداية من يناير (كانون الثاني) الحالي.
وأحرز فيلانويفا جائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي موسم 2016، وساهم خلال وجوده مع زملائه بحصد لقب كأس ولي العهد في موسم 2016، وكأس الملك في 2018، واحتلال الوصافة في الموسم الماضي.
من جهة ثانية، منح الجهاز الفني لاعبي الفريق راحة من التدريبات على أن تنطلق تحضيرات الفريق الأحد المقبل استعدادا لمواجهة العدالة في الجولة الـ15 من الدوري.
وينتظر أن تشهد تدريبات الفريق مشاركة المدافع البرازيلي برونو أوفيني والذي أبدى سعادته بالعودة للدوري السعودي للمحترفين عبر بوابة الاتحاد.


السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة