قتلى من النظام بهجوم «داعشي»

قتلى من النظام بهجوم «داعشي»

الأربعاء - 20 جمادى الأولى 1441 هـ - 15 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15023]
لندن: «الشرق الأوسط»
أفيد بمقتل وجرح 12 من عناصر قوات النظام السوري بهجمات شنها تنظيم «داعش» في البادية وسط البلاد.
وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بـ«انفجار عبوة ناسفة عند جسر مدينة البصيرة الخاضعة لسيطرة (قوات سوريا الديمقراطية) بريف دير الزور الشرقي، حيث حدث الانفجار بمظاهرة خرج بها ذوي وأقرباء أحد تجار السلاح، مطالبين (قسد) بالإفراج عنه بعد اعتقاله في الثلاثين من شهر ديسمبر (كانون الأول)».
وأدى الانفجار إلى مقتل متظاهرين اثنين، وإصابة 7 آخرين بجراح، بينهم اثنان في حالة حرجة، أعقبها إغلاق جميع المحال التجارية في سوق المدينة كإضراب عما جرى.
يذكر أن «المرصد السوري» كان قد نشر في الـ30 من الشهر الفائت، بأن «قوات سوريا الديمقراطية»، وبدعم من طائرات التحالف الدولي، اعتقلت أحد تجار الأسلحة وشخصاً آخر في بلدة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد مداهمة منزله، وجرى اقتيادهما إلى جهة مجهولة.
إلى ذلك، يوصل «داعش» نشاطه المتصاعد في البادية السورية ضد قوات النظام والميليشيات الموالية، حيث رصد «المرصد السوري» حصول «كمين نفذه عناصر التنظيم برتل تابع لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في بادية الرصافة بريف الرقة، إذ جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين ترافقت مع استهدافات متبادلة بالقذائف والصواريخ، ما أدى لمقتل 4 عناصر في قوات النظام، وإصابة ما لا يقل عن 8 آخرين بجراح متفاوتة».
سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة