إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 20 جمادى الأولى 1441 هـ - 15 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15023]
طائرة «إيرباص - أستون مارتن» الجديدة بجوار سيارة الشركة

> أعلنت شركة أستون مارتن أنها تتعاون مع مجموعة إيرباص من أجل إنتاج طائرة هليكوبتر جديدة أطلقت عليها اسم «آش130». وتشرف «أستون مارتن» على تصميم الطائرة والتجهيز الداخلي فيها. وتتوسع شركة أستون مارتن في توصيل تصميماتها إلى مجالات أخرى غير السيارات منها الدراجات النارية والمعمار. ويبدأ تسليم الطائرات الهليكوبتر خلال الربع الأول من العام الجاري 2020.
> أظهر بحث إحصائي بريطاني أن أشهر سيارة في البلاد وأكثرها مبيعاً هي سيارات فولكسفاغن غولف سوداء اللون. وحققت «غولف» هذا الإنجاز للعام الثاني على التوالي وأزاحت طراز فورد فييستا من على قمة المبيعات البريطانية. أما السيارات التي يأمل البريطانيون في شرائها جديدة فهي سيارات أودي، التي تتقدم على «بي إم دبيلو».
> من أغلى سيارات الشرطة في العالم وأكثرها ندرة سيارة «وان 77» من «أستون مارتن» التي تستعملها قوات الشرطة في دبي. ولم تصنع الشركة سوى 77 سيارة من هذا الطراز الذي ينطلق بمحرك من 12 أسطوانة سعته 7.3 لتر وتصل سرعتها القصوى إلى 220 ميلاً في الساعة. أما أسوأ سيارات الشرطة في العالم فهي من طراز لادا ريفا وتستعملها شرطة كوبا.
> سيارة نيو الصينية الكهربائية من طراز «إي سي 6» تحقق أعلى مدى في قطاعها يصل إلى 382 ميلاً بشحنة كهربائية واحدة. وتقع السيارة في قطاع السيارات الرباعية الرياضية المدمجة وتنافس سيارات مثل تيسلا «موديل واي» وهيونداي «كونا» الكهربائية.
> أعلنت جيب أنها بصدد الكشف عن سيارات رينيغيد وكومباس من نوع هايبرد بشحن خارجي خلال الصيف المقبل. ويتكون النظام من محرك بترولي سعة 1.3 لتر بشاحن توربيني بالإضافة إلى محرك كهربائي. ويحقق نظام الدفع الهايبرد في طراز رينيغيد انطلاقاً إلى مائة كيلومتر في الساعة في سبع ثوان. وتتمتع سيارات جيب بقدراتها الرباعية وتساهم نظم هايبرد الجديدة في الدفع الرباعي الكهربائي بتقنية جديدة اعتمدتها الشركة.


أميركا المملكة المتحدة السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة