الملكة تمنح هاري وزوجته «فترة انتقالية»

الملكة تمنح هاري وزوجته «فترة انتقالية»

تمنت لو أنه وزوجته واصلا مهامهما الرسمية
الثلاثاء - 18 جمادى الأولى 1441 هـ - 14 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15022]
صورة تجمع الملكة إليزابيث الثانية وابنها تشارلز وزوجته وولديه ويليام وهاري وزوجتيهما (أ.ب)
لندن: «الشرق الأوسط»

وافقت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، أمس، على فترة انتقالية يقضي خلالها حفيدها الأمير هاري وزوجته الأميركية ميغان وقتهما بين بريطانيا وكندا، مبدية تفهمها لرغبتهما في «حياة أكثر استقلالية»، وذلك بعد محادثات «بناءة» شارك فيها أبرز أعضاء العائلة المالكة.

وقالت الملكة (93 سنة) في بيان: «عائلتي وأنا ندعم تماماً رغبة هاري وميغان لبدء حياة جديدة كأسرة في مقتبل العمر». وأضافت: «رغم أنّنا كنا نفضل أن يظلا عضوين عاملين في العائلة المالكة طوال الوقت فإنّنا نحترم ونتفهم رغبتهما في أن يعيشا حياة أكثر استقلالية كأسرة مع بقائهما جزءاً له وقاره في عائلتي». وأوضحت الملكة أنّه سيكون هناك فترة انتقالية يقضي خلالها الزوجان الوقت بين بريطانيا وكندا، مشيرة إلى وجود حاجة للقيام بمزيد من العمل بخصوص إنهاء الترتيبات المستقبلية للزوجين.

وكانت الملكة إليزابيث قد دعت إلى اجتماع «أزمة» مع حفيدها في مزرعة ساندرينغهام في نورفولك بشرق إنجلترا، لوضع خطة له ولزوجته بعدما أثارا أزمة في العائلة المالكة بإعلانهما التخلي عن واجباتهما الرسمية وقضاء وقت أطول في أميركا الشمالية.

ولم يتشاور الزوجان مع الملكة أو مع ولي العهد الأمير تشارلز بشأن إعلانهما الذي نشراه على «إنستغرام» وعلى موقعهما الإلكتروني الخاص، وهي خطوة اعتبرتها الأسرة {غير لائقة ومتسرعة}.
...المزيد


المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة