سيرينا تتبرع بجوائزها المالية لصالح ضحايا حرائق الغابات

سيرينا تتبرع بجوائزها المالية لصالح ضحايا حرائق الغابات

الاثنين - 18 جمادى الأولى 1441 هـ - 13 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15021]
لاعبة التنس الأميركية سيرينا ويليامز (أ.ف.ب)
ملبورن: «الشرق الأوسط»

بعد فوزها بلقب الفردي في بطولة أوكلاند للتنس أمس، قالت نجمة التنس الأميركية المخضرمة سيرينا ويليامز، إنّها ستتبرع بجميع الجوائز المالية التي ستحصل عليها من البطولة لصالح ضحايا حرائق الغابات في أستراليا. كما تبرعت المصنفة الأولى عالمياً سابقاً بالملابس التي خاضت بها مباريات بطولة أوكلاند في نيوزيلندا من أجل جمع أموال لجهود الإغاثة. وحصلت سيرينا على 200 ألف دولار بعد فوزها بلقب الفردي بالفوز على مواطنتها جيسيكا بيغولا.
وفي الملعب قالت سيرينا: «ألعب في أستراليا منذ أكثر من 20 سنة، ومن الصّعب بالنسبة لي مشاهدة الأخبار في ظل كل هذه الحرائق». وأضافت وهي الحاصلة على 23 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، «هناك كثير من الأحداث، وهو ما جعلني أقرر التبرع بجميع ملابسي التي استخدمتها في المباريات وبجميع الجوائز المالية التي سأحصل عليها من أجل هذه القضية الكبيرة. أشكركم». وبهذا تنضمّ سيرينا إلى كثير من الرياضيين المحليين والعالميين الذين قرّروا التبرع لصالح متضرري حرائق الغابات في أستراليا.
ويوم الأربعاء الماضي، أعلن منظمون أنّ نجوم التنس السويسري المخضرم روجر فيدرر والإسباني رافائيل نادال وسيرينا سيشاركون مع عدد من اللاعبين الآخرين في مباراة استعراضية قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في وقت لاحق من الشهر الحالي، لجمع أموال لدعم جهود الإغاثة لمواجهة الخسائر التي سببتها حرائق الغابات في البلاد.


أستراليا تنس كارثة طبيعية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة