نتائج تاريخية لـ«تسلا» واستعدادات خاصة في الصين

نتائج تاريخية لـ«تسلا» واستعدادات خاصة في الصين

السبت - 9 جمادى الأولى 1441 هـ - 04 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15012]

أعلنت تسلا، الجمعة، عن تسليمات فاقت توقعات السوق للربع الرابع من السنة، مدعومة بطلب أعلى على سيارتها السيدان الطراز 3، التي تنتجها الشركة بأعداد كبيرة. وقالت تسلا إنها سلمت 112 ألف سيارة في الربع الرابع، منها 92 ألفا و550 سيارة سيدان الطراز 3. و19 ألفا و450 من الطراز إس - إكس الرياضي متعدد الاستخدامات، وهو ما فاق التوقعات التي كانت لعدد 104 آلاف و960 سيارة، وفقا لبيانات آي. بي. إي. إس رفينيتيف.
ومن جهة أخرى، خفضت تسلا سعر سيارتها طراز «موديل 3» التي تنتجها في مصنعها الجديد بشنغهاي، بنسبة 9 في المائة في إطار جهودها لاجتذاب المشترين في الصين، التي تمثل أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.
وأفادت «بلومبرغ»، نقلا عن الموقع الإلكتروني لشركة «تسلا»، بأن السعر المبدئي للسيارة انخفض من 355800 يوان إلى 323800 يوان (46500 دولار). وأضافت «بلومبرغ» أن السعر الجديد يقترب من أسعار بعض طرازات السيارات الكهربائية التي تنتج محليا في الصين مثل السيارة «بي 7» التي تنتجها شركة شي بينغ موتور، ويبدأ سعرها من 240 ألف يوان.
وذكرت تسلا، ومقرها ولاية كاليفورنيا الأميركية، أنها سوف تبدأ طرح السيارة الجديدة في أسواق الصين، ابتداء من السابع من يناير (كانون الثاني) الحالي. ونقلت الوكالة عن يالي تشانغ، مدير مؤسسة «أوتو فورسايت» للاستشارات الاقتصادية في قطاع السيارات ومقرها شنغهاي، قوله إن «خفض السعر يعكس ثقة تسلا في إمكانية التحكم في التكلفة وعزمها توسيع حصتها السوقية بشكل سريع». كما نقلت عن سونغ جانغ، مدير التصنيع في مصنع تسلا بشنغهاي، القول إن الشركة تقوم بتجميع أكثر من ألف سيارة في مصنعها بالصين أسبوعيا، وتعتزم مضاعفة هذا العدد في وقت لاحق على مدار العام.
وكان إيلون ماسك، رئيس تسلا، صرح في وقت سابق بأن المصنع الجديد يستهدف الوصول في مرحلة لاحقة إلى إنتاج ثلاثة آلاف سيارة أسبوعيا.


الصين تسلا

اختيارات المحرر

فيديو