وزير الخارجية البحريني: الدول المقاطعة لقطر تتمسك بمطالبها المشروعة

وزير الخارجية البحريني: الدول المقاطعة لقطر تتمسك بمطالبها المشروعة

أعرب عن أسفه لعدم جدية الدوحة في إنهاء أزمتها
الثلاثاء - 13 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 10 ديسمبر 2019 مـ
وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة (الشرق الأوسط)
المنامة: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعرب وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم (الثلاثاء)، عن أسفه لعدم جدية قطر في إنهاء أزمتها مع الدول الأربع التي «تتمسك بموقفها وبمطالبها المشروعة».
وأوضح الشيخ خالد بن أحمد في تصريحات نشرتها وزارة الخارجية البحرينية، أن عدم جدية قطر «كان واضحاً تماماً في طريقة تعاملها» مع القمة الخليجية في الرياض، و«سلبيتها الشديدة والمتكررة بإرسال من ينوب عن أميرها دون أي تفويض يمكن أن يسهم في حل أزمتها».
وبيّن وزير الخارجية البحريني أن «ما صرّح به وزير خارجية قطر بأن الحوار مع السعودية قد تجاوز المطالب التي وضعتها الدول الأربع لإنهاء أزمة قطر وأنها تبحث في نظرة مستقبلية، لا يعكس أي مضمون تم بحثه مطلقاً».
وشدد على أن الدول الأربع المقاطعة لقطر «تتمسك تماماً بموقفها وبمطالبها المشروعة والقائمة على المبادئ الستة الصادرة عن اجتماع القاهرة في 5 يوليو (تموز) 2017، التي تنص على الالتزام بمكافحة التطرف والإرهاب، وإيقاف كافة أعمال التحريض وخطاب الحض على الكراهية أو العنف، والالتزام الكامل باتفاق الرياض لعام 2013، والاتفاق التكميلي لعام 2014، والالتزام بكافة مخرجات القمة العربية الإسلامية الأميركية التي عقدت في الرياض في مايو (أيار) 2017». كما نصّت على «الامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول، ودعم الكيانات الخارجة عن القانون، ومسؤولية كافة دول المجتمع الدولي عن مواجهة كل أشكال التطرف والإرهاب بوصفها تمثل تهديداً للسلم والأمن الدوليين».


البحرين قطر أخبار البحرين قطر سياسة قطع العلاقات السعودية مع قطر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة