أميركا: اعتقال رجل نشر فيديوهات يتدرب فيها على القتل الجماعي

أميركا: اعتقال رجل نشر فيديوهات يتدرب فيها على القتل الجماعي

الثلاثاء - 13 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 10 ديسمبر 2019 مـ
هوموكي أثناء تدربه على إطلاق النار من نافذة غرفته (ديلي ميل)
كاليفورنيا: «الشرق الأوسط أونلاين»
ألقت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأميركية القبض على رجل، بعد مزاعم عن نشره مقطعاً مصوراً على «يوتيوب» يظهر فيه وهو يتدرب على عملية إطلاق نار جماعي.
وقُبض على ستيفن هوموكي، يوم الخميس، للاشتباه في حيازته سلاحاً هجومياً، وتعريض حياة الأطفال للخطر، حسب تقرير لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
ويزعم أن الشاب البالغ من العمر 30 عاماً قد نشر مقاطع فيديو تُظهر سلسلة من الأسلحة المختلفة، التي كانت موجهة نحو نافذة فندق في سان دييغو.
وتلقت الشرطة بلاغاً يوم الاثنين حول اللقطات، وذكرت أن هوموكي لديه «خطة» ما ينوي تنفيذها.
وفي مقاطع الفيديو، يمكن رؤية شخص في غرفة الفندق محاط بالعديد من الأسلحة الهجومية والرصاص، بالإضافة لمسدس يدوي ومدفع رشاش.
كان المشتبه به يقيم في فندق صوفيا، الذي يقع بالقرب من محكمة سان دييغو، وفقاً لمذكرة اعتقاله.
وفي مقاطع الفيديو، التي نُشرت في 17 و18 سبتمبر (أيلول)، بدا أن البنادق قد تم تجهيزها، ثم ظهر شخص يزحف على أرضية مملوءة بالرصاص، ويقوم بإعادة تزويد الأسلحة بالرصاص، ثم يوجهها على المشاة من النافذة.
ويبدأ الفيديو ببندقية يدوية محمولة يتم توجيهها إلى النافذة، ويبدو وكأن الشخص يتدرب على إطلاق النار على المارة من خلف النافذة.
وعند نقطة ما، يظهر الشخص في الفيديو وهو يسحب زناد بندقية مفرغة موجهة نحو المارة ليقول: «قُتل واحد، وسيلحقه المزيد بعد».
وقامت فرقة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب في سان دييغو بربط الفيديو بهوموكي، وفتشت منزله، حيث عثرت على العديد من الأسلحة النارية، وفقاً لقناة «إيه بي سي 7».
وقال سكوت برونر، وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي في سان دييغو، في بيان، «قبل ثلاثة أيام فقط، كان هوموكي شخصية غير معروفة قامت بتصوير مقاطع فيديو مزعجة، وهو الآن وراء القضبان، أي انخفضت نسبة التهديدات التي يشكلها».
أميركا الارهاب اسلحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة