قالو

قالو

السبت - 10 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 07 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14984]
- «نحن عازمون وبقوة على تنفيذ الإصلاحات (في نظام التقاعد الفرنسي) سيتم، لكن من دون قسوة... أنا على قناعة أننا سنصل لنقطة توازن مع المنظمات النقابية... لكن من دون التخلي عن عزمنا القوي جداً... على تنفيذ النظام الشامل».
رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب

- «آمل أن يتعلم أصدقاؤنا الأكراد من تجربة المراوغين الأميركيين، أنه لا يوجد سبيل آخر سوى إيجاد اتفاق مع السلطات السورية (في دمشق)... إن المشكلة الكردية تعد حقاً قنبلة تهدد دول المنطقة (الشرق الأوسط) جمعاء».
وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف

- «كنت وما زلت متشككة في مستقبل هذا الائتلاف الكبير (مع الديمقراطيين المسيحيين)، وقد صار الحزب الديمقراطي الاجتماعي (الاشتراكي الألماني) خلال الأعوام الأخيرة مائلاً للائتلاف الكبير أكثر من ميله إلى كونه قوة مستقلة... كل ما يفعله الحزب هو منح الائتلاف الكبير فرصة واقعية من أجل الاستمرار، لا أكثر ولا أقل».
زاسكيا إسكن - أحد الرئيسين الجديدين للحزب الديمقراطي الاجتماعي في ألمانيا

- «أثناء المرحلة السوفياتية كانت البلاد (أوكرانيا) برمتها محتلة، ولا تزال ندوبها على أجسادنا... سنكون مفرطين في التفاؤل إذا كان أملنا أن تنطلق البلاد بسرعة على طريق التطور. يلزمنا وقت، يجب أن نكون مستقلين ونحافظ على استقلالنا أطول مدة ممكنة، ، حينها سنرى كيف تسير الأمور. الروس يمكن أن يتقبلوا تعنيف الشرطة لهم في المظاهرات دون أن يواجهوها، بينما هذا الأمر مستحيل في أوكرانيا ولا أحد يتقبله. لقد جربوه مرة فتسببوا في قيام ثورة».
المخرج السينمائي الأوكراني سيرغي لوزنيتسا
أوكرانيا روسيا المانيا فرنسا حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة