مصدر اتحادي: لن نفرط في فهد المولد

مصدر اتحادي: لن نفرط في فهد المولد

مكافآت لتحفيز اللاعبين في كأس الملك
السبت - 10 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 07 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14984]
جانب من وصول بعثة فريق الاتحاد إلى الدمام أمس تأهباً لمواجهة الصفا اليوم (المركز الإعلامي بالنادي)
جدة: إبراهيم القرشي
أكد مصدر اتحادي لـ«الشرق الأوسط» عدم صحة الأنباء التي تداولت بشأن اقتراب اللاعب فهد المولد للانضمام إلى أحد أندية العاصمة، مشيراً إلى أن اللاعب مرتبط بعقد مع النادي يمتد حتى 2022، منوهاً كذلك بأن اللاعب يحظى بتقدير الاتحاديين وسيعود لناديه قبل انتهاء فترة الإيقاف الانضباطي في مايو (أيار) المقبل، للدخول في برنامج إعدادي ولياقي تأهباً لعودته مجدداً للتدريبات الجماعية للفريق.
وبحسب المصدر، فإن إدارة الاتحاد متمسكة بالمولد ولا تنوي التفريط فيه، باعتباره أحد أعمدة الفريق وثقتها بإمكانات اللاعب كبيرة وفي قدرته على خدمة الفريق لولا القرار الانضباطي الذي تعرض له، إلى جانب محبة اللاعب للكيان «التي لا مزايدة عليها».
كما كشف المصدر عن إرجاع إدارة الاتحاد النظر في أي أمور تتعلق بالخيارات الأجنبية التي تعتزم استبدالها خلال فترة الانتقالات الشتوية أو مناقشة أي أمور تتعلق بالعروض التي تلقوها وفقاً للأنباء المتداولة إلى نهاية الشهر الحالي، ووفقاً للتقرير الفني الذي سيرفعه المدرب الهولندي هينك تين كات للإدارة ورؤية اللجنة الفنية التي تم تشكيلها.
وأشار المصادر إلى أن إدارة الاتحاد لم يصل إليها أي عروض رسمية حتى يوم أمس من أندية تطلب ود محترفي أجانب بالفريق، مبيناً أنه في حين وصولها ستتم دراستها ومناقشتها وسيتم النظر لمصلحة النادي أولاً قبل البت في أي قرار.
وكانت أنباء تناولت رغبة نادي كولو كولو التشيلي بالتعاقد مع مواطنهم المحترف في صفوف الاتحاد كارلوس فيلانويفا خلال الميركاتو الشتوي، في الوقت الذي تردد فيه أنباء كذلك عن تلقي الصربي ألكسندر بيرجوفيتش عدداً من العروض من أندية أوروبية.
وكشف تقرير نشرته صحيفة تشيلية، أن نادي كولو كولو بدأ السعي لتدعيم صفوفه في الميركاتو الشتوي المقبل، خصوصاً في خطي الوسط والهجوم، اللذين يشكلان صداعاً في رأس ماريو سالاس المدير الفني للفريق بسبب كثرة الإصابات، فضلاً عن رحيل خايمي فالديس عن النادي. وتابع التقرير أن اسم التشيلي كارلوس فيلانويفا المحترف في الاتحاد السعودي، يبرز بقوة أمام مسؤولي نادي كولو كولو، لتدعيم خط الوسط.
واختتم التقرير بالقول إن عقد فيلانويفا البالغ من العمر 33 سنة، ينتهي مع نادي الاتحاد بعد موسم واحد، مشيراً إلى أن اللاعب يفضل العودة إلى تشيلي، بينما يتطلع المدير الفني ماريو سالاس لضمه للفريق.
وعلى الصعيد الفني، أنهى لاعبو الاتحاد تحضيراتهم يوم أمس، استعداداً لمواجهة فريق الصفا على ملعب الأمير محمد بن فهد اليوم ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وسط معنويات مرتفعة تطلعاً لإسعاد جماهيرهم بنقاط المباراة الثلاث اليوم.
وكانت بعثة الفريق حطت رحالها يوم أمس بمدينة الدمام مقبلة من جدة تأهباً لمواجهة الليلة، حيث أجرى الفريق حصته التدريبية الأخيرة على ملعب المباراة، ووضع الهولندي هينك تين كات مدرب الاتحاد الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي ضمن خياراته الأساسية لمواجهة الصفا، وأوضح اعتماد المدرب على اللاعب خلال تدريبات الفريق التحضيرية للمباراة.
وركز الهولندي كات خلال الحصة التدريبية على الجوانب الفنية والتكتيكية، حيث حرص على وضع اللمسات الأخيرة للمنهجية التكتيكية التي سيدخل بها للمباراة بعد وقوفه على خياراته الفنية للمواجهة.
فيما رصدت إدارة الاتحاد مكافأة خاصة للاعبي الفريق في حال تجاوزهم دور الـ64 من المسابقة الأغلى في الموسم الرياضي في إطار السعي لتحفيز اللاعبين نفسياً بالوجود في تدريبات الفريق اليومية ومعنوياً.
ويفتقد الاتحاد في المواجهة خدمات 6 من عناصره الدوليين المنضمين مع الأخضر السعودي المشارك في بطولة «خليجي 24». فيما يتطلع الاتحاديون لأن يتغلب المدرب كات على الغيابات ويحقق الفوز للفريق.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة