الإمارات تبحث عن رائد فضاء جديد بهذه المواصفات

الإمارات تبحث عن رائد فضاء جديد بهذه المواصفات

محمد بن راشد: المهمة مستمرة... ومسيرتنا ما زالت في بدايتها
الجمعة - 9 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 06 ديسمبر 2019 مـ
هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي (الشرق الأوسط)
دبي: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت دولة الإمارات اليوم (الجمعة)، أنها تبحث عن رائد فضاء جديد لمهمتها الثانية، بعد نجاح المهمة الأولى التي شارك فيها هزاع المنصوري قبل نحو شهرين.
وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة على «تويتر»: «نبحث عن رائد فضاء إماراتي جديد للمهمة الإماراتية الثانية في الفضاء».
وأضاف نائب رئيس دولة الإمارات: «لمن يرى في نفسه الطموح والطاقة والعزيمة من أبنائنا وبناتنا، التسجيل في مركز محمد بن راشد للفضاء»، مؤكداً أن «المهمة مستمرة... ومسيرتنا نحو الفضاء ما زالت في بدايتها».
وفي 25 سبتمبر (أيلول) الماضي، دشَّنت الإمارات أولى رحلاتها إلى الفضاء، بانطلاق هزاع المنصوري في مهمة تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية، ضمن بعثة روسية؛ حيث أجرى خلالها 16 تجربة علمية في 8 أيام، بالتعاون مع شركاء دوليين، بينها 6 تجارب على متن محطة الفضاء الدولية في بيئة الجاذبية الصغرى. كما تضمنت المهمة تجارب من مدارس الإمارات، شاركت في إجرائها على الأرض نحو 16 مدرسة من البلاد.
وسجَّل هزاع المنصوري أول جولة تعريفية مصورة باللغة العربية لمحطة الفضاء الدولية؛ حيث شرح مكونات المحطة والأجهزة والمعدات الموجودة على متنها، إضافة إلى نبذة عن حياة رواد الفضاء اليومية على متن المحطة. كما سجَّل عدة فيديوهات قصيرة توثق الحياة على متن المحطة الدولية ومكوناتها، إضافة إلى الأنشطة التي يقوم بها رواد الفضاء.
وبعد وصول رائد الفضاء الإماراتي الأول في 4 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى الأرض، قال الشيخ محمد بن راشد: «فخورين بالإنجاز، وفرحين بالمعرفة والخبرة التي اكتسبناها... ومتفائلين بالطريق الجديد الذي فتحناه لأجيالنا نحو الفضاء».
من جهته، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أنهم «ماضون بعزم أبناء زايد لتحقيق طموحنا للوصول إلى المريخ».
الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات دبي أبوظبي علوم الفضاء

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة