شاب ينضم لنادي المليارديرات بفضل ألعاب الهاتف وكريستيانو رونالدو

شاب ينضم لنادي المليارديرات بفضل ألعاب الهاتف وكريستيانو رونالدو

الثلاثاء - 6 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 03 ديسمبر 2019 مـ
جانغ يي المؤسس المشارك لشركة «sea Ltd» (بلومبرغ)
سنغافورة: «الشرق الأوسط أونلاين»

انضم مهاجر صيني يعيش في سنغافورة يبلغ من العمر 39 عاما إلى نادي المليارديرات الأسبوع الماضي، بعد أن تمكن من صنع ثروة هائلة من ألعاب الهواتف الجوالة، ومن منصة تسوق يقدم إعلاناتها نجم الكرة كريستيانو رونالدو.

وبحسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء، فقد تمكن جانغ يي، المؤسس المشارك لشركة «sea Ltd» للألعاب والتجارة الإلكترونية من زيادة ثروته بمقدار 3 أضعاف بعد أن أصبحت لعبة «The battle royale» التي تنتجها الشركة من بين أكثر 5 ألعاب تنزيلا على متاجر «آبل» و«غوغل بلاي» لثلاثة أرباع متتالية من هذا العام، وحققت إيرادات قيمتها مليار دولار منذ إطلاقها في عام 2017.

وقد دفع ذلك إلى زيادة القيمة السوقية للشركة وثروة يي، إلى ثلاثة أضعاف، الأمر الذي أهّله للدخول إلى نادي المليارديرات.

وانتقل يي من الصين إلى سنغافورة في تسعينات القرن الماضي وحصل على الجنسية بعد ذلك بفترة. ودرس في جامعة كارنيغي ميلون الأميركية، وبعد تخرجه عاد لسنغافورة ليعمل موظفا حكوميا في مجلس التنمية الاقتصادية، إلا أنه قرر في عام 2009 تأسيس شركة «Sea» إلى جانب فورست لي الرئيس الحالي والمدير التنفيذي للمجموعة.

ويمتلك يي حاليا حصة 8.4 في المائة من الشركة ويمتلك أكثر من مليار دولار.

وفي حين أن ألعاب الهواتف الجوالة هي أكبر الأعمال التجارية لشركة «Sea»، إلا أن منصة «Shopee» للتجارة الإلكترونية، التي يقدم إعلاناتها نجم كرة القدم في يوفنتوس كريستيانو رونالدو، تعتبر جزءا من أعمال الشركة التي تنمو بسرعة أيضاً.

وقد زادت إيرادات هذه المنصة بأكثر من ثلاثة أضعاف في الربع الثالث من العام، مما ساعد على تضييق الخسائر الصافية إلى 206 ملايين دولار.


سنغافورة منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة