الأمير محمد بن سلمان يشهد انطلاق فورمولا إي «الدرعية»

الأمير محمد بن سلمان يشهد انطلاق فورمولا إي «الدرعية»

وسط حضور شخصيات خليجية وعالمية وكبار المهتمين برياضة السيارات
السبت - 26 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 23 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14970]
الرياض: عماد المفوز وعبد الرحمن العمار
شهد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أمس، انطلاقة الجولة الافتتاحية لبطولة «فورمولا إي» للسيارات الكهربائية، في دورتها الثانية في المملكة بمدينة الدرعية، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك في مستهل فعاليات موسم الدرعية.

ولدى وصول سمو ولي العهد حلبة السباق، بحضور الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأولى لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك مملكة البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية، عزف السلام الملكي، ثم بدأت الجولة الأولى الافتتاحية لبطولة «إيه بي بي فورمولا إي» للسيارات الكهربائية.

وحضر انطلاقة الجولة الافتتاحية للبطولة ماتيو رينزي دولة رئيس وزراء إيطاليا الأسبق، والشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ عبد الله بن ناصر الصباح، والشيخ فهد بن ناصر الصباح رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية، ومرزوق بن علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، وكبار المهتمين بهذه الرياضة من عدة دول.

وتوج الأمير عبد العزيز الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، بنهاية الجولة الأولى السائق البريطاني سام بيرد، بعد منافسة قويّة من قبل سائق بورشه البلجيكي أندريه لوتيرر، الذي حل ثانياً بفارق ثانية وثلاثين جزءاً من الثانية، ومن خلفهم مواطنه سائق مرسيدس سوفيل فاندورن، ليغلق الستار عن جولة مثيرة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً للسباق الذي أصبح جزءاً مهماً ضمن روزنامة البطولات العالميّة التي سيتم استضافتها في المملكة حتى عام 2028م.

وقد تم ترتيب أفضلية أماكن السائقين في السباق حسب التصفيات الأولية التي أقيمت صباحاً، وتفوق فيها سائق «بي إم دبليو» الإنجليزي أليكساندر سيمز بزمن 1:14:563، وهو ما لم يشفع له بالحصول على مركز متقدم في أثناء السباق، تلاه سائق مرسيدس البلجيكي سوفيل فاندورن، بفارق 276 جزءاً من الثانية، ومن ثم زميله في مرسيدس أيضاً الهولندي نايك دي فريس، بفارق 366 جزءاً من الثانية، وهو ما أظهر قوة التنافس بين الأسماء الكبيرة المشاركة، ووصول الفرق في السرعة إلى أجزاء صغيرة من الثانية.

وتقام اليوم جولة جديدة من سباق «فورمولا إي» الدرعيّة، حيث يلتقي المتنافسون مجدداً في السباق الذي سينطلق في تمام الساعة الثالثة عصراً، ويشهد جولة جديدة من التحدي والإثارة والتنافس بين المتسابقين العالميين.

ويستمر موسم الدرعية على مدى شهر كامل، ليشهد مجموعة متنوعة من الفعاليات الرياضية الكبرى، بما في ذلك سباق «فورمولا إي»، و«كأس الدرعية للتنس» لفئة الرجال، و«مهرجان الدرعية للفروسية» المؤهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، بالإضافة إلى بطولة الملاكمة للوزن الثقيل - نزال الدرعيّة التاريخي - التي تقام على أرض العاصمة الأولى للسعودية. وستنظم الدرعية - التي تشتهر بكونها موطن الملوك والأبطال - مجموعة من الحفلات الساحرة لبعض أشهر وأبرز الفنانين الموسيقيين في العالم.

ومن جانبه، رفع الأمير عبد العزيز الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الشكر والتقدير للأمير محمد بن سلمان، على حضوره انطلاقة الجولة الافتتاحية لبطولة «إيه بي بي فورمولا إي»، عاداً حضوره تأكيداً على ما يحظى به القطاع الرياضي من دعم واهتمام دائمين من قبله.

وقدم الأمير عبد العزيز الفيصل الشكر لكل من حضر وشارك في انطلاق هذا السباق العالمي الذي تستضيفه المملكة للمرة الثانية على التوالي، مشيراً إلى أن «وطننا الغالي بات محط أنظار العالم، بما يقدمه من نجاحات كبيرة في استضافة الأحداث الرياضية العالمية».

وبارك رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة للفائزين في السباق، متمنياً التوفيق للجميع والاستمتاع بهذا السباق وبقية الأحداث الرياضية والفعاليات المتنوعة التي سيشهدها موسم الدرعية.
السعودية رياضة سعودية محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة