شتاء طوكيو يدشن استعدادات الهلال لأوراوا

شتاء طوكيو يدشن استعدادات الهلال لأوراوا

كنو: جاهز وفي انتظار إشارة رازفان
الثلاثاء - 22 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 19 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14966]
غوميز والعابد خلال التدريبات أمس (الشرق الأوسط)
الرياض: مسفر الحسيني
دشن الهلال تدريباته في العاصمة اليابانية طوكيو وسط أجواء بارده «أقل من 7 درجات مئوية»، واكتفى الجهاز الفني للفريق الهلالي بتدريبات خفيفة يوم أمس لتجنب إجهاد اللاعبين نتيجة الأجواء الباردة بعد رحلة سفر طويلة من الرياض إلى اليابان.
وطالب الروماني رازفان المدير الفني لفريق الهلال بتأخير موعد المؤتمر الصحافي الذي يسبق لقاء النهائي حتى مساء السبت المقبل بدلاً من الفترة الصباحية.
ومن جانبه، أبدى لاعب المحور محمد كنو جاهزيته التامة لذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني، وقال إنه ينتظر إشارة المدرب للدخول في التشكيل الأساسية أو في التشكيل الاحتياطي.
وحظيت البعثة الهلالية باستقبال حافل من السفارة السعودية ونادي الطلاب بطوكيو، فيما يوجد العديد من المعجبين اليابانيين في مقر سكن البعثة الهلالية.
ويحظى محمد الشلهوب وسلمان الفرج وسالم الدوسري وجيوفينكو وغوميز وكاريلو باهتمام بالغ من الجماهير اليابانية التي حرصت على أخذ تواقيع اللاعبين والتقاط الصور التذكارية معهم.
من جهة ثانية، نشر الاتحاد الآسيوي تقريراً سلط من خلاله الضوء على سيطرة الهلال على مجريات لقاء الذهاب في العاصمة الرياض.
وسجل أندريه كاريللو هدف الفوز الثمين للهلال في الدقيقة 60 من عمر اللقاء.
وقال الآسيوي عبر موقعة إن سلمان الفرج قائد الهلال لمس الكرة 128 مرة، وبحيث تفوق على جميع اللاعبين الآخرين، ويعتبر هذا الرقم أيضاً الأعلى في الأدوار الإقصائية. كما أن لاعب وسط الهلال عبد الله عطيف سجل الرقم الأعلى في التمريرات خلال الأدوار الإقصائية بمجموع 103 تمريرات.
كما فاز دايكي هاشيوكا لاعب أوراوا ريدز بـ16 مواجهة فردية، كما تدخل 7 مرات لقطع الكرة، ليتساوى مع الرقم الأعلى في مباراة واحدة هذا العام.
وفرض الهلال سيطرة شبه كاملة على الكرة خلال المباراة، حيث كان هذا الرقم الأعلى في الأدوار الإقصائية للاستحواذ، والثاني في بطولة هذا العام ككل.
وعانى أوراوا ريدز بشكل كبير في الاحتفاظ بالكرة خلال هذه المباراة، حيث سجل 206 تمريرات ناجحة فقط، وهو الرقم الأدنى بالنسبة له هذا العام.
ولمس شينزو كوروكي الكرة 28 مرة فقط، وهو الرقم الأدنى له هذا العام، كما أنه لم يسجل أي تسديدة على المرمى.
وصنع أندريه كاريللو 4 فرص لزملائه في هذه المباراة، ليكون صاحب الرقم الأعلى في صنع الفرص بالمباراة، كما أنه سجل الرقم الأعلى في المراوغات الناجحة.
وقام دايسوكي سوزوكي وتاكويا اياواني بتشتيت الكرة 7 مرات لكل منهما خلال المباراة، حيث كانا منشغلين طوال الوقت في الواجب الدفاعي.
اليابان السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة