البرلمان يتراجع عن مناقشة «قرار الوقود»

البرلمان يتراجع عن مناقشة «قرار الوقود»

الاثنين - 21 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 18 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14965]

تراجع مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) عن إجراء كان يعزم على القيام به، أمس، ويهدف إلى إعادة النظر في قرار زيادة أسعار الوقود، وذلك بعد أن أعلن المرشد الإيراني علي خامنئي تأييده القرار. في حين وجّه نواب في مجلس الشورى أمس انتقادات لرئيس المجلس علي لاريجاني بسبب قرار رفع أسعار الوقود.
وذكرت وكالة «مهر» الإيرانية أن نواب المجلس طالبوا خلال الاجتماع العلني للمجلس أمس «بالإشراف على أسعار السلع بعد ارتفاع أسعار الوقود»، واحتجوا على عدم أخذ آراء النواب بعين الاعتبار في هذا الخصوص. ونقلت عن النائب غلام رضا كاتب، موجهاً خطابه إلى لاريجاني، القول: «نتوقع أن تؤخذ وجهات نظرنا بعين الاعتبار في الاجتماعات التي تشاركون فيها نيابة عن مجلس الشورى».
بينما قال النائب أحد ازاديخواه: «وفقاً للمخطط السادس للتنمية، فإن موضوع رفع أسعار الوقود يحتاج إلى تأكيد نواب مجلس الشورى، لكن لم يطلع النواب على هذا الموضوع، ونحن نعارض هذا المسار». وطالب النائب جواد حسيني بتحميل رئيس الجمهورية حسن روحاني المسؤولية عن أعمال الشغب التي شهدتها البلاد. ورد لاريجاني على الانتقادات الحادة بالدعوة إلى الهدوء «من أجل اتخاذ قرارات صائبة».


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة