السلطات الثلاث في إيران تؤكد تطبيق قرار الوقود

السلطات الثلاث في إيران تؤكد تطبيق قرار الوقود

الأحد - 20 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 17 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14964]
تصاعد أعمدة الدخان أمس بسبب إحتجاجات أصفهان أمس السبت.(إ.ب)

أكد اجتماع المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي في إيران على تعاون السلطات الثلاث من أجل تطبيق قرار تقنين الوقود. وبحث المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي الذي عقد أمس السبت اجتماعه بحضور رؤساء السلطات الثلاث وأعضاء المجلس، إصلاح هيكلية الميزانية وتحصين الاقتصاد الوطني، حيث قدم كل من وزير الداخلية ورئيس منظمة التخطيط والميزانية تقريرا عن تنفيذ قرارات الاجتماعات السابقة.

وشرح وزير الداخلية الإجراءات المتخذة لتنفيذ قرار ترشيد استهلاك الوقود، وكذلك مشروع الدعم المعيشي للفئات ذات الدخل المنخفض. وتم التأكيد في هذا الاجتماع على التعاون الكامل بين جميع السلطات لتنفيذ هذا القرار، داعياً الأجهزة والمؤسسات في إيرا ن إلى التعاون لتنفيذ هذا المشروع وتحقيق أهدافه.

ويتضمن أهداف مشروع الدعم المعيشي، تحقيق العدالة الاجتماعية، وتقديم الدعم إلى 60 مليون مواطن إيراني مع التركيز على العوائل ذات الدخل المنخفض، ومكافحة تهريب الوقود، وتقليل الامتيازات، وترشيد الاستهلاك وتحصين الاقتصاد. كما أكد كل من مساعد رئيس السلطة القضائية والمدعي العام للبلاد في هذا الاجتماع، على التعاون بشكل تام من أجل تنفيذ المشروع.

بدوره أشار رئيس مجلس الشورى في الاجتماع إلى قانون خطة التنمية السادسة وقرارات رؤساء السلطات الثلاث، داعيا إلى مشاركة جميع الأجهزة لتنفيذ المشروع. وتم أيضا في اجتماع المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي، ونظراً لتوفير الموارد المالية، التأكيد على تقديم الدعم المعيشي بشكل شهري ومستمر ومنظم خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جانبه، أعلن محافظ البنك المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي، أن رفع سعر البنزين يشكل 4 في المائة من معدل التضخم في البلاد. وأكد همتي في تدوينة على «إنستغرام» أمس أن معدل سعر الدولار في السوق الحرة استقر عند 11400 ريـال في الشهور الثلاثة الماضية، فيما شهد ارتفاعا بنسبة 3 في المائة عن الشهور الثلاثة السابقة، إثر توقعات الطلب الفصلي للعملة والعوامل السياسية وظروف رفع سعر الوقود.


ايران أخبار إيران عقوبات إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة