عقد جولة محادثات بين وزيري دفاع سيول وطوكيو

عقد جولة محادثات بين وزيري دفاع سيول وطوكيو

الجمعة - 18 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 15 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14962]

سيول - «الشرق الأوسط»: يجري التنسيق النهائي بين كوريا الجنوبية واليابان لعقد محادثات بين وزيري دفاعهما في مطلع الأسبوع المقبل، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أمس الخميس. وفي حال إتمامها، من المتوقع أن تتطرق المحادثات إلى قضية اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية بين كوريا الجنوبية واليابان، التي ستنتهي صلاحيتها في منتصف ليل الثاني والعشرين من نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.
وأوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن وزيرها جونج كيون - دو، سيزور بانكوك في تايلاند لحضور الدورة السادسة لاجتماع وزراء دفاع رابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان) الموسع، المقرر عقدها يومي 17 و18 نوفمبر. وذكرت أنها تجري التنسيق النهائي لعقد محادثات ثنائية مع وزراء الدفاع من الولايات المتحدة والصين واليابان وتايلاند وإندونيسيا وفيتنام ونيوزيلندا، ومحادثات ثلاثية بين وزراء دفاع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان.
ومن المرجح أن تجري محادثات ثلاثية بين وزراء دفاع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان. ومن المتوقع أن تكون قضية اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية بين كوريا الجنوبية واليابان على رأس أجندة المحادثات الثلاثية.
وأفادت «يونهاب» بأنه من المقرر أن يعقد الاجتماع تحت موضوع «سبل تعزيز الشراكة من أجل الأمن المستدام» بمشاركة وزراء الدفاع من 18 دولة. ومن ناحية أخرى، يخطط الوزير جونج لزيارة معرض صناعة الدفاع، المقرر عقده على هامش الاجتماع، لتشجيع الشركات الكورية الجنوبية.


Tokyo طوكيو

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة