أصالة تختتم «الموسيقى العربية» والحفلات تجتذب 15 ألف شخص

أصالة تختتم «الموسيقى العربية» والحفلات تجتذب 15 ألف شخص

رئيس الأوبرا المصرية لـ«الشرق الأوسط»: 92 مطرباً شاركوا في الفعاليات
الخميس - 17 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 14 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14961]
الفنانة السورية أصالة نصري
القاهرة: محمود الرفاعي
اختتمت الفنانة السورية أصالة نصري، الدورة 28 من مهرجان الموسيقى العربية، المقام على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وسط حضور جماهيري مصري وعربي كبير، مساء أول من أمس. وقال مجدي صابر، رئيس الأوبرا لـ«الشرق الأوسط» إنّ الدورة هي الأفضل في تاريخ المهرجان كونها حقّقت إيرادات تخطت حاجز الـ8.5 مليون جنيه مصري خلال 12 يوما فقط.
وأشار صابر إلى أنّ «ليالي المهرجان، أقيمت في خمسة أماكن بثلاث محافظات مختلفة، بعدد 37 حفلاً غنائياً، ومشاركة 92 مطرباً من 7 دول عربية، وبحضور لافت قدر بـ15 ألف شخص».
وفي الليلة الختامية، أطلت أصالة بصحبة فرقتها الموسيقية، بقيادة المايسترو هاني فرحات، على نغمات أغنيتها الشهيرة «صندوق صغير» وسط تصفيق حاد من الجمهور. وعقب انتهائها قدمت الشكر للحاضرين، مؤكدة أنّها «دائماً ما تشعر بالخوف في بداية أي حفل».
واستكملت أصالة وصلتها الغنائية بتقديم أغنيات «بعدك عني»، و«مبقاش سر»، و«الحقيقة». وقالت للجمهور: «منذ دخولي عالم الغناء، أقابل أطيب الشخصيات الفنية، وفي وطني الاختياري مصر وجدت شخصيات شملتني بالرعاية»، ذكرت في مقدمتهم المايسترو خالد فؤاد.
وأحدثت أصالة ضجة وتساؤلات خلال الحفل بعد أن قدمت أغنية «أنا أحبك»، بشأن شائعة انفصالها عن زوجها المخرج طارق العريان، التي انتشرت بشكل مكثف. ووصفت أصالة نفسها بأنّها «سيدة ضعيفة» بعد أن قام أحد من الحاضرين قائلاً لها «يا أصالة يا قوية»، فردت عليه باستنكار «أنا قوية؟ دائماً أعتبر حالي سيدة ضعيفة لست بتلك القوة».
وأكملت الفنانة السورية الحفل بتقديم أغنيات «حاجة متخصكش»، و«بنت أكابر»، و«مهتمة بالتفاصيل»، و«يا عالم»، و«المصطفى»، و«بكره أحلى»، و«جابو سيرته»، و«يا مجنون»، و«ستين دقيقة حياة»، و«خانات الذكريات».
واختتمت أصالة حديثها مع الجمهور، موجهة كلمة للمصريين قالت فيها: «مصر هي الوطن الاختياري، وطن علي وآدم (أولادها)، كل تفاصيل حياتي ونقلات حياتي الاجتماعية والفنية كانت فيها».
وفي ختام المهرجان كرّمت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، الفائزين في مسابقات المهرجان، حيث فاز عازف التشيللو يوسف العبد الله بجائزة العزف على آلات التخت الشرقي، وفازت كنزي ترك بجائزة الغناء للشباب، وفي مسابقة الغناء للأطفال فاز يوسف حسن سعد من مركز تنمية المواهب بالأوبرا، وفازت مريم طارق بالمركز الأول في مسابقة الغناء لذوي القدرات الخاصة.
مصر موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة